حزب الله مهاجما أمريكا قبل القمة الإسلامية: واشنطن أضعف من أن تواجه طهران

الأحد، 21 مايو 2017 12:34 م
حزب الله مهاجما أمريكا قبل القمة الإسلامية: واشنطن أضعف من أن تواجه طهران الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استبق حزب الله اللبنانى نتائج القمة الإسلامية الأمريكية التى ستلتئم بالرياض اليوم بشن هجوما عليها، حيث أكد رئيس المجلس التنفيذى فى حزب الله هاشم صفى الدين أن هذا التحرك الأمريكى دليل ضعفها وعجزها، وأنها لم تعد قادرة على صياغة مشروع لا للعراق ولا لسوريا ولا لفلسطين ولا لكل المنطقة.

 

وأوضح صفى الدين فى تصريحات اليوم نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، أن واشنطن عاجزة عن تطويق الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والقضاء على حزب الله والمقاومة، وإنهاء ملف الأزمة فى سوريا، وتقويض القوة الشعبية الناهضة فى العراق أو اليمن.

 

وأضاف هذه القمة لا تخيفنا إن كان هدفها إرسال رسائل تهديد وإرعاب وتخويف، بل على العكس تماما"، وقال فى لهجة تحدى أن الجبهات هى التى ستحدد مستقبل المنطقة ومن سيكون الحاكم فيها، سواء فى سوريا أو فى العراق واليمن، وكذلك مستقبل فلسطين والتى سيكون مصيرها حتما ببنادق وسواعد وحناجر وقبضات ودماء المجاهدين.

 

وحول الأوضاع فى لبنان قال إن "لبنان بحاجة إلى منطق وعلم وواقعية وإنتاج قانون انتخابى واقعى وعلمى وعملى، وليس بحاجة إلى خطابات"،  لافتا إلى أن المهم هو التوافق واستقرار البلد واجتياز هذه المشاكل والأزمات السياسية بأقل الأضرار، ليبقى لبنان مصانا ومحفوظا فى ظل كل هذه التوترات التى تحيط بمنطقتنا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة