بالصور.. بيت ثقافة أبو قير يناقش القيم الأخلاقية ودورها فى بناء المجتمع

الأحد، 21 مايو 2017 05:00 ص
بالصور.. بيت ثقافة أبو قير يناقش القيم الأخلاقية ودورها فى بناء المجتمع جانب من الندوة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم أنشطتها الثقافية والفنية بجميع المواقع الثقافية التابعة لها، ففى قصر ثقافة الشاطبى بفرع ثقافة الإسكندرية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى، نظمت ثقافة الشباب والعمال التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بالفرع معرضا فنيا بعنوان "ديكور".

 

وتضمن المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال نتاج الورشة الفنية التى نظمتها ثقافة الشباب والعمال لعمل تابلوهات بالورد المجفف والتوال وألوان الزيت.

 

وفى قصر ثقافة الأنفوشى، أقام نادى الأدب لقاء شعرياً لمناقشه أعمال الدكتور محمد مصطفى هدارة، وذلك بحضور الشعراء جابر بسيونى، أحمد فضل شبلول، رضا فوزى ونخبة من الأدباء و المثقفين.

 

كما أقام بيت ثقافة أبو قير محاضرة بعنوان "القيم الأخلاقية ودورها فى بناء المجتمع" ألقاها الشيخ محمد سعد قطب من مديرية الأوقاف، وتحدث خلالها عن مفهوم الأخلاق موضحا أنها المبادئُ والقواعدُ المُنظِّمةُ للسُّلوكِ الإنسانى، وأشار إلى أن الإسلام دعا إلى الالتزام بالأخلاق الحميدة، وجاء ذلك فى العديد من النصوص القرآنيّة والأحاديث النبويّة، ومِن أبرز تلك الأخلاق الأمانة، الصَّبرِ على أذى الآخرين، العفة والحياء، كما تحدث الشيخ قطب عن أركان الإسلام، وفى الختام حث الرواد على أهمية الصلاة وتلاوة القرآن والصدق فى المعاملة وبر الوالدين.

 

بيت ثقافة أبو قير يناقش القيم الأخلاقية ودورها فى بناء المجتمع (1)

 
بيت ثقافة أبو قير يناقش القيم الأخلاقية ودورها فى بناء المجتمع (2)
 
بيت ثقافة أبو قير يناقش القيم الأخلاقية ودورها فى بناء المجتمع (3)
 
بيت ثقافة أبو قير يناقش القيم الأخلاقية ودورها فى بناء المجتمع (4)
 
بيت ثقافة أبو قير يناقش القيم الأخلاقية ودورها فى بناء المجتمع (5)
 
تدريب الحكى بقصر ثقافة الأقصر (1)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة