موجز العاشرة مساء.. نشاط مكثف للرئيس السيسى فى الرياض

السبت، 20 مايو 2017 10:00 م
موجز العاشرة مساء.. نشاط مكثف للرئيس السيسى فى الرياض الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها: أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل مساء اليوم، السبت، بمقر إقامته فى الرياض رئيس طاجيكستان إمام على رحمان.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالعلاقات والقواسم الثقافية والتاريخية المشتركة بين البلدين، مؤكداً اهتمام مصر بتطوير العلاقات الثنائية مع طاجيكستان وتبادل الخبرات معها فى عدد من المجالات بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.

 

وزير التنمية المحلية: توصيل الصرف لمليون مواطن.. و85% من القرى تعيش بدونه

الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
 

كشف الدكتور هشام الشريف ،وزير التنمية المحلية، عن عدم وجود شبكة صرف صحى فى 85 من قرى مصر، لافتاً إلى أن هناك 193 قرية انتهى بها مشروع الصرف ومتوقفة على "وصلة" بين الطريق ومنازل "الغلابة" ، وتابع:" وهذه الوصلة تتكلف 2000 جنيه.. لو إحنا عملنا الوصلات الـ193 قرية دى هنوصل الصرف الصحى لمليون واحد.. مشروعات الصرف الصحى اتصرف عليها 8 مليارات".

 

وزير التنمية المحلية: لا تخطيط لمنظومة النقل حتى الآن وبعض الوزراء بيضيعوا البلد

 

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية: إنه لا يوجد أى تخطيط لمنظومة النقل بمصر حتى الآن، مشددا على أن التخطيط علم وتطبيق وحياة.

 

حساب منسوب لـ"عمرو مصطفى" يعتذر لـ"الهضبة": "فهمت غلط.. ورمضان كريم"

عمرو مصطفى
 

اعتذر الملحن عمرو مصطفى للنجم عمرو دياب، اليوم السبت، عما بدر منه قبل ذلك من "تجريح" على حد وصفه.

 

مساعد وزير الداخلية: اللحمة بـ50 جنيهًا والسكر بـ9 جنيهات فى منافذ أمان

قال اللواء أشرف محمود مساعد وزير الداخلية لبحوث الاستثمار، إن الأسعار مخفضة بمنافذ الوزارة "أمان" مقارنة بالسوق، لافتًا إلى أن توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، فى هذا الصدد واضحة، لتخفيف العبء عن كاهل المواطن، دون الالتفات إلى الربح.

 

التعليم: وضعنا 4 نماذج للامتحانات.. وواضع الأسئلة لا يعرف أى نموذج سنختار

الدكتور رضا حجازى
 

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن اللجان التى تقوم بوضع الامتحانات وضعت 4 نماذج منها 3 احتياطية، حيث لا يعلم من وضع تلك النماذج أى امتحان ستختار الوزارة، وأى امتحان سيتم طباعته، مشيراً إلى أنه وقبل الامتحان سيتم اختيار نموذج واحد من الأربعة.

 

 التموين: معارض "أهلا رمضان" تُقام تحت رعاية الرئيس وتقدم تخفيضات كبيرة

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، إن الجهات التنفيذية بمحافظات الجمهورية بذلت جهدًا كبيرًا لمحاربة جشع التجار وبيع السلع الغذائية، وذلك بإنشاء معارض وسوبر ماركت "أهلا رمضان".

 

وزير التنمية المحلية: لا يمكن السكوت على وضع فقراء مصر فى القرى المحرومة

الدكتور هشام الشريف
 

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن آمال وطموحات الجميع أكثر مما تم تحقيقه على أراض الواقع، مشدداً على أن معرفة واقع ما تمر به البلاد يتطلب التواجد وسط المواطنين والشعور بهم إلى جانب المعلومات المطلوبة لتحسين الواقع، وتابع:" الواقع يقول إن هناك "غلابة" وأشياء لا يمكن السكوت عنها خاصة فقراء مصر فى القرى المحرومة.. نحن جزء من أجيال طلعت الواقع ده.. فيه حاجات حلوة أوى وحاجات مينفعش أننا نقبلها".

 

بالفيديو.. مشهد مرعب للحظة دهس المارة فى نيويورك

نشرت قناة " TVNZ" نيوزلاندا مشاهد مرعبة لحظة دهس المارة فى ميدان تايمز سكوير فى مدينة نيويورك، مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة نحو 23 آخرين.

 

محافظ الإسماعيلية: استرداد 600 فدان أراضى أملاك دولة بالتل الكبير

اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية
 

قال اللواء  ياسين  طاهر محافظ الإسماعيلية ، إن حملة اليوم الرابع ضد التعديات على أراض الدولة استهدفت مدينة اتل الكبير، لرفع تعدي على أرض  مشروع  كان  مخصصا لإنشاء مصرف رئيس للمناطق الزراعية .

 

السيسي ورئيس طاجيكستان يؤكدان أهمية دور الأزهر فى نشر التعاليم الصحيحة للإسلام

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، السبت، بمقر إقامته فى الرياض رئيس طاجيكستان إمام على رحمان.

 

"الصحة": صرف أكياس الدم للمستشفيات الخيرية والمرضى بالسعر المدعم 90 جنيها

الدكتور أحمد عماد
 

قالت وزارة الصحة والسكان، إنه لم يتم زيادة أسعار أكياس الدم المدعم سواء بالمستشفيات الحكومية أو التأمين الصحى، نافية ما تم تداوله فى بعض وسائل الإعلام بزيادة أسعار أكياس الدم للمستشفيات الحكومية والخاصة.

 

بالفيديو.. "ترامب" يتفقد لوحات مركز الملك عبد العزيز التاريخى

أجرى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، جولة تفقدية، داخل أروقة مركز الملك عبد العزيز التاريخى عقب وصوله بصحبة زوجته ميلانيا وابنته إيفانكا.

 

بالفيديو.. ترامب يؤدى "العرضة" السعودية مع خادم الحرمين بمركز الملك عبدالعزيز

ترامب يؤدى العرضة السعودية
 
وصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا ترامب وابنته إيفانكا ترامب، منذ قليل، إلى مركز الملك عبد العزيز التاريخى وكان فى استقباله الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية.

 

السيسي يعرب عن تطلعه لاستقبال الرئيس البوركينى فى القاهرة قريبا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته فى الرياض، اليوم، السبت، رئيس بوركينا فاسو، روك مارك كابوريه، وذلك عشية انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية.

 

"التموين": صرف 96% من مقررات السلع المدعمة عن شهر مايو فى الوجه البحرى

أعلن جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار صرف السلع المدعمة لبقالى التموين، تمهيدًا لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية، مؤكداً أنه تم صرف 96 % من المقررات عن شهر مايو الجارى بقيمة 739 مليون و883 ألف جنيه مليون جنيه حتى صباح اليوم السبت  فى 16 محافظة بالوجه البحرى، بالإضافة إلى صرف الشركة المصرية لتجارة الجملة المقررات التموينية فى محافظات الوجه القبلى.

 

7vido72014
 

بالفيديو.. وزير التنمية المحلية: لا يوجد أى تخطيط للنقل بمصر حتى الآن..وبعض الوزراء بيضيعوا البلد

كشف الدكتور هشام الشريف ،وزير التنمية المحلية، إنه لا يوجد أى تخطيط للنقل بمصر حتى الآن، مشدداً على أن التخطيط علم وتطبيق وحياة ومنظومة النقل لابد أن تحقق أكبر عائد للدولة، وتابع:"سؤال هل نحن نطبق أى تخطيط للنقل فى مصر الأجابة لا ..ومنظومة النقل يجب أن تحقق أكبر عائد للبلد ولكن الكلام ده اتنسى خلال الـ25 سنة الماضية ..وفيه بعض الناس بتيجى فى السلطة مش رئيس جمهورية ولا رئيس وزراء ولكن بعض الوزراء زى حلاتنا بيضيعوا البلد ويقفلوا على العلم والعلماء والمخططين".

 

بالفيديو.. خارج المعلب.. الوجه الآخر لنجما كرة القدم «رونالدو ونيمار»

يمتلك النجمان كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسبانى والمنتخب البرتغالى،ونيمار دا سيلفا، لاعب برشلونة الإسبانى والمنتخب البرازيلى، مهارات رائعة أهلتهماليكونا من أفضل لاعبى العالم.

 

parlmany2015
 

نائب يقترح استثمار 200 مليار جنيه أموال شركات التأمين في مشروعات البنية التحتية

 

اقترح محمود الصعيدى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن يتم استثمار أموال شركات التأمين البالغة قرابة 200 مليار جنيه في مشروعات البنية التحتية، وهو ما يحقق سيولة نقدية للحكومة من ناحية، ومن ناحية أخرى للشركات نفسها التى تعتمد على حصد العائدات على المدى البعيد، لافتًا إلى أن شركات التأمين تعمل على توفير برامج تأمينية مختلفة للأفراد والشركات والمؤسسات، ولا تستطيع استثمار كل الأموال التى تجمعها، لذلك يمكن توظيف هذه السيولة وفق برامج استثمارية محددة لتحقيق أعلى عائد لجميع الأطراف.

 

عضو بـ"خارجية البرلمان": ترامب اختار السعودية مقرا للقمة الإسلامية الأمريكية ليؤكد أنه ضد إيران

قال أحمد على عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه يجب طرح سؤال حول: ما يحتاجه ترامب من العالم الإسلامى. وما يريده العالم الإسلامى من دونالد ترامب؟ موضحا أن الرئيس الأمريكى أثناء الحملة الانتخابية كان ينتقد أوباما فيما يسمى دعم الديمقراطية وخاصة الإسلاميين ودعمهم فى الحكم.

 

خبير اقتصادى يقترح تدشين "صندوق الأجيال" لإدارة الأراضى المستردة واستثمارها لصالح عجز الموازنة

أشاد الدكتور وائل النحاس الخبير الاقتصادى بجهود الدولة فى استعادة الأراضى المنهوبة من مغتصبى أملاك الدولة وواضعى اليد، منتقدا عدم الإعلان عن رؤية حقيقية لمستقبل تلك الأراضى بعد سحبها وردها للدولة، موضحا أنه كان يجب على المسئولين أن يدرسوا الجدوى التى ترجوها الدولة من سحب الأراضى أو تقنين وضع اليد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة