تفاصيل سقوط تشكيل عصابى زور 35 جواز سفر بالدقهلية

السبت، 20 مايو 2017 06:31 م
تفاصيل سقوط تشكيل عصابى زور 35 جواز سفر بالدقهلية تشكيل عصابى
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن عمله بالتزوير جديدا عليه، فقد كان أشرف دائما ما يقوم بتلك الأعمال مع والده بدولة الأردن كحال أغلب أهالى مركز تمى الأمديد والسنبلاوين وسبق القبض عليه من قبل مباحث الأموال العامة.

 وعلم من بعض أصدقائه أن هناك الكثير ممن يرغبون فى العمل بالخارج تقف أمامهم مشكلات بسيطة للسفر فيقوم أشرف ووالده بحيلة جهنمية لتمكينهم من السفر مقابل مبالغ مالية بأن يتم نقل صورة هؤلاء الأشخاص إلى جوازات سفر آخرين.

 وتكون مهمة باقى أفراد التشكيل العصابي إيهام بعض المواطنين باستخراج تصاريح لهم للسفر أو تصاريح إجازات ليتمكنوا من السفر دون قضاء فترة إجبارية بالبلاد، كما أن هناك آخرون ضمن التشكيل العصابي يقومون بإقناع بعض الأشخاص الذين يعملون بالأردن بتأجير جوازات سفرهم لهم مقابل 7000 جنيه ويتم استبدال الصورة على جواز السفر ب أخرى واستخراج بدل تالف أو بدل فاقد لأشخاص قريبين الشبه من أصحاب الجوازات الأصلية، وذلك بتغفيل موظف الجوازات.

 لم تكن تلك هذه القضية الأولى لزعيم العصابة أشرف ووالده السيد، فقد تم  توجيه اتهام مماثل له منذ من شهرين عقب ضبط 35 شخصا فى ميناء نويبع يحملون جوازات سفر مزورة.

وتلقى اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مجدي القمري، مدير مباحث المديرية، بورود معلومات للعقيد السعيد شعير، رئيس مباحث الأموال العامة بالدقهلية، مفادها قيام كل من "أشرف" 31 سنة عاطل، السابق اتهامه فى القضية رقم 3285/2016 إدارى قسم ثان المنصورة "تزوير" ، السيد 29 سنة  عامل، ومحمد  28 سنة عامل "هارب"، وأحمد 50 سنة عامل، ومحمود 27  سنة عاطل " هارب " ، و أحمد 32 سنة  عاطل ، و  تامر 37 سنة صاحب محل لبيع الأسماك  وجميعهم يقيمون دائرة مركز تمى الأمديد،  السيد 50 سنة عامل ومقيم بندر شربين ـ بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم يتزعمه الأول والثانى تخصص فى تزوير جوازات السفر وتصاريح وعقود العمل لراغبى السفر، ممن لديهم موانع قانونية تعوق حصولهم عليها مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنهم عدا الثالث والخامس وعُثر بمسكن السادس على جواز سفر مزور خاص به يحمل رقم 14570624 A صادر من مكتب جوازات ميت غمر مثبت عليه صورة الثالث، و2 تصريح عمل باسم السادس والثالث .

وبمواجهتهم أقروا بصحة ما أسفرت عنه التحريات واعترفوا بسابقة قيامهم بتزوير "35" جواز سفر لعدد من المواطنين تم ضبطهم في غضون عام 2016 حال شروعهم في السفر لدولة الأردن عن طريق ميناء نويبع ، كما اعترف الأول والثانى بتزوير جواز السفر المضبوط بقصد تسفير الثالث لدولة الأردن والممنوع من دخولها لموانع قانونية مقابل مبلغ عشرة ألاف جنيه تم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 3032 /2017 جنح مركز تمى الأمديد.

بالعرض على النيابة أمر المستشار احمد سمير مدير نيابة تمي الأمديد بإشراف المستشار أيمن عبد الهادي المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، بحبس 6 من أفراد التشكيل العصابي المتخصص فى تزوير جوازات السفر بالدقهلية أربعة أيام على ذمة التحقيقات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة