أردوغان يعود إلى صفوف الحزب الحاكم بتركيا بعد غياب 3 سنوات

الثلاثاء، 02 مايو 2017 12:45 م
أردوغان يعود إلى صفوف الحزب الحاكم بتركيا بعد غياب 3 سنوات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب سمير حسنى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، مجددا اليوم الثلاثاء، إلى صفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم، بعد استقالته منذ أكثر من ثلاث سنوات، فى أولى التغييرات الكبرى، التى تسرى بعد فوزه فى استفتاء لتوسيع صلاحياته.

 

ووقع أردوغان، فى حفل فى مقر العدالة والتنمية، طلب انتساب للعودة إلى صفوف الحزب المنبثق من التيار الإسلامى، الذى شارك فى تأسيسه، على ما نقل مصور وكالة فرانس برس، على وقع التصفيق العارم لمسؤولى الحزب قبل انشادهم النشيد الوطنى.

 

كان رئيس الوزراء التركى، بن على يلدريم، قد أكد أن رجب طيب أردوغان، سيعود إلى عضوية حزب العدالة والتنمية فى 2 مايو، جاء ذلك فى تصريح أدلى به يلدريم، عقب أدائه صلاة الجمعة فى قضاء "سريك" بولاية أنطاليا جنوبى تركيا.

 

وأعلن على بن يلدريم رئيس الوزراء التركى، أن حزب العدالة والتنمية سيرشح الرئيس رجب طيب أردوغان لرئاسة الحزب فى المؤتمر الاستثنائى والمقرر عقده فى 21 من مايو الجارى.

 

وقال إنه سيتم تنفيذ كافة التعديلات الدستورية حسب جدول أعمال محدد وتركيا ستكسب قوة أكبر بفضل هذه التعديلات، مؤكدًا أن بلاده عملت على بناء اقتصاد مستقر، ولن تستطيع تحقيق التنمية بدون استقرار لذلك يعتبر العدالة والتنمية الضامن الأكبر للاستقرار السياسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة