الجمعية البريطانية للجراحة تضع تعليمات سلامة للوقاية خلال "تقطيع الأفوكادو"

الجمعة، 19 مايو 2017 01:00 ص
الجمعية البريطانية للجراحة تضع تعليمات سلامة للوقاية خلال "تقطيع الأفوكادو" ارتفاع حالات اصابات اليد نتيجة تقطيع الافوكادو
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ارتفعت شعبية الأفوكادو خلال الآونة الاخيرة بشكل كبير بعد تزايد معرفة الناس بفوائده الصحية المتعددة، وعلى الرغم من ذلك تزيد حالات الإصابة بجرح اليد عند محاولة تقطيع تلك الفاكهة وإزالة البذرة منها.

ووفقا لصحيفة "الاندبندنت" دعت الجمعية البريطانية للجراحة التجميلية إلى وضع علامات السلامة على الفاكهة، وتقديم المشورة للناس حول كيفية قطعها بأمان.

وأكدت الجمعية أن إصابات اليد نتيجة تقطيع الأفوكادو هى أسوأ بكثير من مجرد إصابة، لأن هناك العديد من الناس تسببوا فى إصابات خطيرة فى العصب والوتر التى تتطلب عملية جراحية .

وتشير الأرقام إلى أن أكثر من 100 شخص سنويا يتسببوا فى جرح أيديهم نتيجة تقطيع الأفوكادو فى نيوزيلندا.

ولكن على الرغم من ذلك لا توجد أرقام دقيقة عن مدى انتشار مشكلة جرح اليد من تقطيع الأفوكادو، ولكن يعتقد أن الإصابة قد أثرت على الناس فى جميع أنحاء العالم.

 

كيف يمكن تقطيع الأفوكادو بأمان؟

شرح التقرير الطريقة المثالية لتقطيع ثمرة الأفوكادو، من خلال وضع الفاكهة على سطح مستوى،مع وضع يد واحدة أعلى الثمرة وقطعها من المنتصف مع لفها لضمان قطعها بالكامل ثم فتحها، ستتبقى البذرة الكبيرة فى نصف الثمرة، من خلال حافة السكين يتم تثبيتها جيدا على البذرة الكبيرة لحين خروجها بسهولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة