جمال أسعد: القس مكارى يونان أساء للمسيحية وأطالب الكنيسة بموقف ضده

الخميس، 18 مايو 2017 12:18 م
جمال أسعد: القس مكارى يونان أساء للمسيحية وأطالب الكنيسة بموقف ضده القس مكارى يونان
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه جمال أسعد، المفكر القبطى اتهامات للقس مكارى يونان بالإساءة للمسيحية، كما دعا لمحاكمته مع آخرين بتهمة تهديد السلم الاجتماعى فى مصر على خلفية تصريحاته التى زعم فيها أن الاسلام انتشر فى مصر بـ"الرمح والسيف".

وقال أسعد لـ"اليوم السابع":" هذه الممارسات وتلك التصرفات تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن هؤلاء وأولئك متاجرون بالأديان ولا علاقة لهم بالأديان من قريب أوبعيد ".

واعتبر أسعد أن مكارى يونان أجهض الموقف المصرى الوطنى الذى اتخذه مسلمو مصر ضد سالم عبد الجليل بعد تصريحه ب"تكفير المسيحيين"، وأضاف :" أمثال هؤلاء  الذين يكفرون الآخر هم يدافعون عن مصالحهم الخاصة حيث يختلقون عدوا وهميا ليستفزوا اتباعهم لينصبونه زعيما".

وأضاف :"مكارى يونان يسعى دائما إلى الشعبية المتخيلة، حيث يدعى أنه يخرج الشياطين والعفاريت بطريقة بهلوانية لا علاقة لها بالمسيحية وسبق أن اعترض الانبا بيشوى على هذا السلوك وطالب الكنيسة بأن تحاسبه ثم نفاجأ به يقول إن الإسلام انتشر بالسيف والرمح ".

وتابع :"بعد الموقف التاريخى  الذى اتخذه  الشعب المصرى من تصريحات سالم عبد الجليل  يأتى الرجل ليتصور انه يرد بطريقة غير مباشرة من خلال الإساءة للإسلام فهل هذه هى الدعوة الى الله ؟!".

ودعا أسعد الكنيسة المصرية لاتخاذ إجراءات ضد مكارى يونان وقال :" انتفض  الأزهر والأوقاف ضد سالم عبد الجليل لأنه يمثل المؤسسة الدينية وهذه هى أول مرة يقوم أحد المنتمين للكنيسة وهو كاهن الكاتدرائية القديمة فى كلوت بك بالإساءة للإسلام ولابد ان تتخذ الكنيسة موقفا ضده ".

وتابع :"أقر الله فى كل الأديان أنه هو الذى يحاسب البشر  والتعددية الدينية تؤكد العلاقات الإنسانية منذ ان خلق الله ىدم و لو كانت العلاقات بين الأديان صراعا واقتتالا ما بقيت البشرية ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراوي

الي الاخواني الارهابي جمال اتعس

كل المسيحييين عارفين حقيقتك يا يهوذا العصر وكل المسيحيين نفسهم يستريحوا منك ايها المتطرف جمال اسعد وانت معاك دبلوم صنايع وكل جيرانك بيقولوا كده اطالب الدوله بالتحقيق مع هذا الشيء اللي مدعي الدكتوراه وهو معاه مؤهل متوسط .. اتهام بالنصب والتزوير واثاره الفتن

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري أصيل

ضبط النفس يامصريين

أرجو من كل المصريين على إختلاف عقائدهم و إنتماءاتهم بعدم الرد على مثل هذه التصريحات سواء مع أو ضد لأن ذلك من شأنه أن يحدث الفتنة وهذه التصريحات تعتبر الكنيسة هي المنوطة بالرد عليها وليس من الشعب على السوشيال ميديا و أرجوكم حكموا العقل

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجح خلف محمد

الله واكبر الله محبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ جمال اسعد حضرتك تعرف المسلمين مؤمنين بالله الواحد الأحد الصمد هو الله لاشريك له وهذه شهادة من انسان محترم مثلكم جزيكم الله كل خير فماذا تقول على الانبا ذاكريه كل يوم وهو بشتم الاسلام والمسلمين في امريكا كل يوم ومع ذلك فهو انسان مريض نفسي ومع ذلك استاذ نجيب اسعد المسلمين والمسيحيين ابناء الوطن الواحد ولا فرق بين مسلم ومسيحى واحفظ الله مصر وشعبها وجيشها العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراوي

استاذ/جمال اسعد انت اللي ماليكش علاقه بالمسيحيه

فوق.

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرسول

السيد/جمال اتعس

حق الرد مكفول للجميع..... هذا رجل دين يرد علي نظيره بحقاءق علميه موقفه بالتاريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

adel

مع رقم 1

انا مع التعليق رقم 1 و من هو هزا المدعو جمال اسعد انه مجرد شىء طالب شهرة

عدد الردود 0

بواسطة:

شارلي

حاكوا الكل

لا احد فوق القانون لوفيه قانون كان كل واحد يوقف عند حده لانريد زرع الخلاف ولكن نحتويه ارحموا بعض

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد العشرى

المحافظه على الامن الوطنى

هذا الرجل المحترم طول عمره جمال اسعد الذى يحافظ على السلم الاجتماعى ويجب محاكمة من يسئ للامن الوطنى من الطرفين هذا وذاك عاشت الوحدة الوطنية وعاش شعب مصر وجيشها وامنها الوطنى

عدد الردود 0

بواسطة:

نزيه بشاي

من جعلك ناشط قبطي

من هو جمال اسعد الناشط القبطي او المفكر القبطي وهو ده تبع مين بالضبط ومين جعله مفكر او ناشط قبطي .. ارحمونا بقي من الوصوليه والشهره علي حساب الدين .. عيب عليك ايها الناشط فالكتاب المقدس علمنا ان نحترم رجال الكهنوت رئيس شعبك لا تقل فيه سوء وانت لا تحترم الكهنوت بل من اجل الشهرة تتعدي علي الكهنوت وتقول مكاري بدون اي رتبه كهنوتيه .. عيب عليك عيب عليك دا كلامك ولا كلام الشيطان اللي فيك وبيحركك كما يريد لاشعال الفتنه الطائفية ارجع وتب قبل فوات الاوان.. واخيرا هل انت ايها الناشط سمعت ما قاله ابونا مكاري انه لم يقل الاسلام اطلاقا بل قال تكلم عن عقيدتنا المسيحية انتشرت بالحب وليس بالسيف والرمح فاين ذكر الاسلام هنا .. عيب عليك

عدد الردود 0

بواسطة:

شادي

خسارة فيك الإسم والصفة لأنك لا تستحق إلا الرثاء أيها الأتعس

فما تقوله عن هذه القامة الروحية والتي لم تنسب له ما نسبت إلا أنك قد فارقك روح الحق وتبعت إبليس الذي لا يطيق من يحاربوه أو يحرر ضحايه منهم وأنت قد تقمصت دوره وأشك أنك بك بعلزبول وهو الذي ينطق على لسانك فمن يدقق في كلامك لا يرى إلا عدو الخير والشيطان الكذاب ينضح من كل إدعاءاتك الباطلة ضد من هو ممتلىء من روح الحق. ومن منكم يستطيع أن يقاومه أو يناقضه أيها التعساء؟ هكذا قال الكتاب وهكذا هي الحقيقة. فسنسمع تلك الأيام أن إبليس وجنوده يسقطون كالبرق أمام روح الحق الذي لا يقاوم. هنيئا لك أبونا أن تهان من هؤلاء من أجل إسم المسيح له كل المجد.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة