بالفيديو.. وزير الصحة: الأقصر تمتلك أقوى طاقة طبية حاليا

الخميس، 18 مايو 2017 03:39 م
بالفيديو.. وزير الصحة: الأقصر تمتلك أقوى طاقة طبية حاليا الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، خلال جولته بمستشفي أرمنت الجديدة جنوبي غرب محافظة الأقصر، أن تلك الجولة تأتي للوقوف على كل المتطلبات النهائية من الكوادر الطبية والطاقات البشرية، لتشغيل المستشفى تجريبياً خلال أيام قليلة للتأكد من جاهزيتها للإفتتاح خلال الأسابيع المقبلة.
 
وأضاف وزير الصحة خلال جولته بالمستشفي لـ"اليوم السابع"، أن محافظة الأقصر تعتبر أقوي محافظة في الصعيد والجمهورية بأكملها تحصل علي دعم طبي كبير، حيث أنه يوجد مشروعات 4 مستشفيات جديدة علي ارضها، وهي (أرمنت – أسنا – الأقصر العام – العديسات)، وهو يساعد في جعل الأقصر المحافظة الطبية رقم واحد على الأرض.
وقال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، أن مستشفى أرمنت الجديدة تم وضع فيها معدات وأجهزة طبية متميزة، وكذلك تكنولوجيا تحقق أحلام كل طبيب مصري، حيث إنها مجهزة بأحدث الوسائل العالمية.
 
ومن جانبه كشف محمد بدر محافظ الأقصر، أن مستشفى أرمنت الجديدة تبلغ تكلفة الإنشاءات فيها ١٧٣ مليون جنيه، و77 مليون جنيه تكلفة التجهيزات والمعدات، ومن المقرر أن تبلغ التكلفة الإجمالية بالتجهيزات ٢٥٠ مليون جنيه.
 
وأضاف محافظ الأقصر في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التصميم الخاص بالمستشفي شمل أن تتكون من ٧ طوابق، و١١٢ سريرا، و٢٤ سرير عناية مركزة و٧ أسرة للإفاقة، و٢١ سريرا للغسيل كلوى، و١٢ حضانة، كما أنها تحتوى على ٤ غرف عمليات كبرى، ويوجد بها ٣ أدوار لسكن الأطباء وتشمل أيضاً وحدة لقسطرة القلب، بالإضافة إلى وحدة CCU، وتم إدراجها لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.
 
وأوضح محمد بدر محافظ الأقصر، أن خطط إنشاء وتجهيز وتشطيب المستشفى تسير بخطى ثابتة لتكون أول مستشفى تعليمي في الأقصر بأكلمها، والتي من المقرر افتتاحها خلال الفترة المقبلة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة