بالصور.. استرداد 300 ألف متر من أراضى الدولة بعد إزالة التعديات بالبحر الأحمر

الخميس، 18 مايو 2017 01:03 م
بالصور.. استرداد 300 ألف متر من أراضى الدولة بعد إزالة التعديات بالبحر الأحمر حملة إزالة تعديات من على أراضى الدولة بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مجالس المدن بالبحر الأحمر، حملات إزالة مكبرة لإعادة أراضى الدولة المتعدى عليها تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن إعادة أراضى الدولة.

فى مدينة سفاجا ترأس اللواء هشام أمنه رئيس مدينة سفاجا حملة مكبرة شاركت فيها عناصر من رجال الشرطة والقوات المسلحة على شمال مدينة سفاجا، وتم استرداد 230 الف متر.

وأكد اللواء هشام أمنة رئيس مدينة سفاجا للـ "اليوم السابع" أنه تم استرداد قرابة 48 فدان جميعها أراضى سياحية، بالتنسيق مع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ومدير أمن البحر الأحمر وذلك كمرحلة أولى.

وفى مدينة القصير أكد اللواء يوسف الشاهد رئيس مدينة مرسى علم، وأنه جارى تنفيذ 122 قرار إزالة بإجمالى 20 ألف متر بمدينة القصير، حيث تم إزالة قرابة 5 آلاف متر منهم تقريبا وجارى العمل لإزالة الباقين.

وأضاف رئيس مدينة القصير للـ "اليوم السابع" أن هناك عدد من المتعدين تم امهالهم وقت لترك المناطق المتعدين عليها تنفيذا لتعليمات محافظ البحر الأحمر، بعدم إلحاق الأضرار بالمواطن فى عملية استرداد الاراضى.

ووضح اللواء الشاهد أن هناك عدد من المتعدين يقيمون وأسرهم على الأراضى المتعدى عليها، لذلك تم إمهالهم لفترة وجيزة لإخلاء تلك الاراضى.

وفى مدينة مرسى علم شن مجلس مدينة مرسى علم حملة مكبرة لاستعادة أراضى الدولة، وتم إعادة 10 آلاف متر من إجمالى 88 ألف متر جارى إزالة التعديات عليها، مؤكداً أن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أكد عدم الإضرار بالمواطن، موضحا أن هناك عدد من الأهالى يقيمون داخل غرفه أو  غرفتين ومتعدين على آخرى، حيث تم ترك مكان إقامتهم وإزالة المناطق الأخرى تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية بعدم الاضرار بالمواطن.

وفى مدينة الغردقة قام مجلس مدينة الغردقة بشن حملة مكبرة بحى شمال وجنوب المدينة لإزالة المتعدين على أراضى الدولة بالمدينة بمشاركة اللواء على شوكت رئيس المدينة واللواء فتحى الدواى مساعد مدير الأمن عبارة عن أسوار وخيام بحى شمال المدينة والجامعة بمساحة 3250 متر.

وفى مدينة رأس غارب شمال البحر الأحمر، تمكنت حملة من مجلس مدينة رأس غارب برئاسة اللواء محمد حلمى رئيس المدينة من استرداد قرابة 10 آلاف متر على أراضى الدولة 

فيما أعلن مصدر من مديرية أمن البحر الأحمر أن الحملات فى مدن المحافظة مستمرة حتى نهاية اليوم وستستمر على مدار الأيام المقبلة حتى استرداد اراضى الدولة بأكملها.

وكان اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، قد عقد أمس الأربعاء اجتماعا للتنسيق للبدء فى إزالة التعديات بجميع مدن المحافظة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وحضر الاجتماع مدير أمن البحر الاحمر، وسكرتير عام المحافظة، ورؤساء المدن وعدد من مديرى الإدارات الهندسية بالمدن .

وقال بيان صادر من ديوان عام البحر الأحمر أن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وضع ضوابط والمحددات التى سيتم اتخاذها اثناء الإزالة.

 كما أصدر المحافظ تعليماته لجميع رؤساء المدن بتنفيذها مؤكدا على عدم السماح بالتهاون فى عدم التنفيذ أو  الاخلال بأى منها ، مشيرا إلى أنه حق الدولة واجب استعادته مع الحفاظ على حقوق المواطنين.

 

حملات الازالة بمدن البحر الأحمر
حملات الازالة بمدن البحر الأحمر

 

حملات الازالة بالغردقة
حملات الازالة بالغردقة

 

 

جانب من حملة الازالة بالغردقة
جانب من حملة الازالة بالغردقة

 

 

حملة الازالة بالقصير
حملة الازالة بالقصير

 

 

حملات ازالة بسفاجا
حملات ازالة بسفاجا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة