أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكنيسة" تلتزم الصمت مع "مكارى يونان" ومتحدثها الرسمى يغلق هاتفه

الخميس، 18 مايو 2017 02:20 م
"الكنيسة" تلتزم الصمت مع "مكارى يونان" ومتحدثها الرسمى يغلق هاتفه مكارى يونان
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التزمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الصمت تجاه تصريحات القمص مكارى يونان كاهن الكنيسة المرقسية بالأزبكية التى أدعى فيها أن الإسلام انتشر بالسيف فى أثناء رده على الداعية الشيخ سالم عبد الجليل الذى وصف المسيحيين بأصحاب العقيدة الفاسدة.

القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أغلق هاتفه منذ الصباح الأمر الذى يطرح علامات استفهام حول موقف الكنيسة الرسمى من تلك التصريحات التى تشعل غضب المسلمين.

وكان الإعلام المصرى قد انتفض ضد تصريحات سالم عبد الجليل فأوقفته قناة المحور عن العمل، كما عاقبته وزارة الأوقاف بالحرمان من الخطابة، وكذلك الشيخ عبد الله رشدى إمام مسجد السيدة بعدما أعلن تضامنه معه، فى الوقت الذى لم تعلن فيه الكنيسة أى موقف تجاه كاهنها وسط غياب البابا تواضروس الثانى عن الكاتدرائية لانشغاله بزيارة رسمية إلى إنجلترا منذ ما يزيد عن عشرة أيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

zizo salem

الكنيسة المرقسيه بالازبكيه

اين انت يا جبرائل يا من اقمدت الدنيا واقعدتها كلام وتقدمت للمحكمة لمحاكمة الدكتور سالم خايف من ايه خايف من القس مكارى يونان ان يمنع البركه قل كلمة حق كما فعلت افعل

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek

شيء عجيب

يعنى شيخ اتكلم الدنيا قامت و الأعلام اتهمه بالفتنة و لما قس يتكلم ولا فى اى حد هيعلق علي كلامة خالص

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف سيرافيم

جمال اسعد عميل الاخوان

قال مين يشهد معاك يابو الحصين قال جمال اسعد ....... طب شوفوالكم واحد نضيف

عدد الردود 0

بواسطة:

قبطى

عنوان يدعو للفتنه

المفروض اننا دولة مؤسسات لا يحكمها الازهر او الكنيسه و العقاب لابد يكون عن طريق القانون و المحاكم الرجاء تفعيل قانون اذدراء الاديان فى كل الاتجاهات و اسمعوا ما يقوله الداعيه ياسر برهامى و هو الدولار بكام النهارده ؟! اه يا بلد !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

للجميع الحق فى التعبير بحرية و الاختلاف حتمى.

قانون ازدراء الاديان يصطدم بحرية التعبير ... هذا ما اثنتته الايام الماضية فالشيح و القسيس عيرا عما يعتقدانه و هذا طبيعى و علينا التعود عليه لان زمن كتمان الرأى قد انتهى و نحن فى زمن يتيح امكانات التعبير الحر و علينا ان نناقش ما نسمعه من اراء تبدو لنا مسيئة بدلا من السعى لمنعها و تجريم قائلها ... فمثلا ردا على هذا القس يمكن ان نقول ان عمرو بن العاص لم يأتى لمصر على رأس جيش و لم يكن هناك جزية و بالتالى لم يكن هناك اى ضغط او اكراه.

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

النبش والحفر

النبش والحفر في الماضي كالحفر في الطين لا نخرج منها إلا القذارة .. من أعراض الزهايمر تذكر القديم ونسيان الحاضر .. شيخ متطرف سلفي إخواني متملق منافق .. قسيس فاقد الأهلية والرشد .. كلهم معاول هدم لا تحفر إلا في طين التخلف والهمجية ولا يخرجون لنا إلا القذارة .. كن ما كنت لكن حاول أن تكون إنسانا .. !

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد ه ابو فايزة

لا تعليق للكنيسه

ان لله وان اليه راجعون \ حسبنى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

مصرى وافتخر

ليس المطلوب الحوار بين الاديان مسلم يتكلم ويكفر ومسيحى يرد ويكفر. الاسلام والمسيحيه براء من كل هذه الافعال

عدد الردود 0

بواسطة:

مسيحى

وجه المقارنة بين كلام الشيخ سالم وابونا مكارى

الشيخ سالم اتهم العقيدة المسيحية بانها فاسدة بدون دليل من الكتاب المقدس على هذا الفساد وهذا اتهام واضح ولكن ابونا مكارى يقول ماحدث فى الدين الاسلامى وهى الحقيقة بايات القران والاحاديث النبوية فهنا يوجد فرق بين الاتهام الواضح بالفساد وبين حقيقة واقعة فى كتب التراث الاسلامى موثقة بايات من القران

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وخلاص

كلمه حق

اننا لاننسي في خضم هذه الاتهامات والتكفير ان الساده المعتدلون في الفكر والتدين من كلا الجانبين لهم منا كل أحترام اما الذين يصطادون في الماء العكر ليس لهم مكانأ وهم اخوان للإخوان وساده للارهاب. لن ننسي مجهودات الرجل العظيم الرئيس عبد الفتاح السيسي في كبح جماح السلفيه والاخوان ويحارب بكل ما يؤتي من مجهودات للقضاء علي الإرهاب بكل صوره. كفايه اتهامات وكفايه مصر مش ناقصه فيها اللي مكفيها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة