مواطن يقدم مقترحا للحكومة للحد من أزمة العملة الصعبة

الأربعاء، 17 مايو 2017 01:08 ص
مواطن يقدم مقترحا للحكومة للحد من أزمة العملة الصعبة العملة الصعبة
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم المواطن أسامة عبد العزيز على، بمقترح للحكومة للحد من أزمة العملة الصعبة، وذلك من خلال رسالة بعث بها إلى خدمة "صحافة المواطن".

 

ونص المقترح على أن حل الأزمة الدولارية وتوفير العملة الصعبة فى ظل قلة توافد السياح وقلة تحويلات المصريين من الخارج لن يأتى إلا عن طريق أن تقوم الحكومة بنفسها بمعليات الاستيراد والتصدير وليس أفراد رجال الأعمال.

 

وأضاف شارحا مقترحه: "تقوم الدولة بإبرام اتفاقيات مع الدول المنتجة والمصدرة وتستورد منها السلع المهمة والتى يكثر عليها الطلب من الدول المجاورة والأقرب لمصر والتى تبعد عن تلك الدول المصدرة ما يكلف الدول المصدرة والمستوردة تكاليف النقل والجمارك خارج حدود بلادنا، وتغطى بلادنا الدول الأقل منها اقتصاديا بتوفير تلك السلع بنفس سعر المصدر".

 

وتابع: "مع كمية الاستيراد الضخمة سيكون هناك فارق سعر مناسب لصالح بلادنا بالعملة الصعبة، ما يعيد بناء الاحتياطى الأجنبى ويوفر احتياجات بلادنا من السلع أيضا ويكون تحت سيادة الدوله وليس له علاقة بالأشخاص المستوردين".

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

نص الرسالة
نص الرسالة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة