بالفيديو.. 5 هجمات تهز كيان اتحاد الكرة فى الموسم الحالى.. أزمتى مباراة المقاصة والزمالك.. حل مجلس الجبلاية.. معسكرات المنتخبات الوطنية.. توقفات الدورى.. أزمات الحكام مع المدربين

الأربعاء، 17 مايو 2017 05:00 ص
بالفيديو.. 5 هجمات تهز كيان اتحاد الكرة فى الموسم الحالى.. أزمتى مباراة المقاصة والزمالك.. حل مجلس الجبلاية.. معسكرات المنتخبات الوطنية.. توقفات الدورى.. أزمات الحكام مع المدربين مجلس ادارة اتحاد الكرة
كتب – محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاش مجلس ادارة اتحاد الكرة لحظات صعبة الموسم الحالى، على مدار ما يقل عن عام، منذ انتخاب المجلس برئاسة هانى أبو ريدة في أغسطس الماضى.

مر اتحاد الكرة بالعديد من الأزمات ما بين أزمات كبرى واخرى مرت دون ضجيج، وفى التقرير التالى نرصد أهم 5 هجمات تعرض له اتحاد الكرة هذا الموسم هزت كيان الجبلاية ، وكادت أن تعصف بمجلس أبو ريدة:

 

مباراتى الزمالك والمقاصة 

شهد الدورى هذا الموسم واحدة من اكثر الازمات التاريخية فى الكرة المصرية، والتى وقعت بين الزمالك ومصر المقاصة في مباراتى الدورين الاول والثانى بالدورى.

مباراة الدور الاول شهدت جدل عنيف بعدما لم يحتسب جهاد جريشة حكم المباراة ركلة جزاء واضحة علي احمد سامى مدافع المقاصة، لتنتهى المباراة بفوز المقاصة 1/0، ويعلن الزمالك انسحابه من الدورى، وتتعطل المسابقة ما يقرب من 12 يوما.

 

 

مباراة الدور الثانى شهدت حدثا تاريخيا ، عندما انسحب الزمالك بالفعل من المباراة ولم يتوجه الفريق للملعب، بسبب اعتراض رئيس النادي علي تاجيل المباراة يوم واحد ورفض تاجيلها لاكثر من يوم، ويتم حل الازمة بعدما قررت لجنة المسابقات احتساب المباراة بفوز المقاصة بهدفين وخسارة الزمالك 3 نقاط اضافية يتم خصمها نهاية الموسم، وغرامة 200 ألف جنيه.

 

 

حل مجلس إدارة الاتحاد

قررت محكمة القضاء الإداري حل اتحاد الكرة ، برئاسة هاني ابوريدة، على أن يصبح ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد هو القائم بأعمال رئيس المجلس لحين اشعار اخر.

بعدما قام الثنائي عمر هريدي وماجدة محمود برفع دعوى قضائية من أجل حل اتحاد الكرة وذلك بسبب بطلان ترشح الثنائي حازم الهواري وسحر الهواري للانتخابات الأخيرة، وجاء قرار المحكمة بتاريخ 12/3/2017 ببطلان قرار إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الكرة، التى أجريت فى 30/6/2016 مع ما يترتب على ذلك من أثار.

وقام اتحاد الكرة بتقديم استشكال في قضايا الحل سيتم حسم مصيرها يوم 21 مايو الجارى.

 

وديات المنتخبات

 

تعاني جميع المنتخبات بداية من المنتخب الاول مرورا بمنتخب المحليين ومنتخب الشباب مواليد 99، ومنتخب الشباب الذي سبقه مواليد 97 بقيادة معتمد جمال، من أزمة عدم القدرة علي اقامة مباريات ودية قوية، بسبب ازمة الملاعب ومواعيد الدورى، وهو ما تسبب في عدم اقامة مباريات ودية قوية واعتذار اكثر منتخب لخوض وديات مع منتخبات مصر في القاهرة.

ازمة الوديات اثرت علي النتائج الرسمية للمنتخبات، ليواجه اتحاد الكرة تهمة الفشل بسبب فشل المنتخبات في تحقيق انجاز عدا المنتخب الاول الذي حصل علي المركز الثاني في بطولة افريقيا الاخيرة وتم اعتباره انجاز مقارنة بالظروف السابقة للمنتخب.

 

 

توقفات الدورى

تعرض مجلس ادارة اتحاد الكرة لهجوم عنيف من جميع الاندية بسبب كثرة توقفات الدورى، وعدم انتظام جدول المسابقة، وان كانت الاسباب لظروف خارجة عن ارادة اتحاد الكرة ولجنة المسابقات، الا ان الاندية ثارت كثيرا بسبب تغيير مواعيد المباريات قبل انطلاق كل جولة.

 

الهجوم علي الحكام

 

تعرضت لجنة الحكام للعديد من الانتقادات والهجوم العنيف من كل اندية الدورى بسبب الاخطاء الفادحة للحكام، وهو ما اثر علي مستوى الحكام داخل الملاعب، ليصبح الدورى في خطر خاصة بعدما رفض عدد من الحكام ادارة بعض المباريات اعتراضا علي الهجوم عليهم.

ازمة الحكام ادت لوجود شروخ في العلاقة بين الحكام والفرق، مما يهدد الدورى خاصة مع مراحله الحاسمة في النهايات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة