بالصور.. مأساة أسرة بسوهاج تعيش على التبرعات وقوتهم العيش "الناشف"

الأربعاء، 17 مايو 2017 01:26 م
بالصور.. مأساة أسرة بسوهاج تعيش على التبرعات وقوتهم العيش "الناشف" نجلاء واولادها
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"نفسى أنا وأولادى ناكل لحمة.. بناكلها من السنة للسنة وعايشين على التبرعات.. بنستنى اللى يجيب لنا الأكل وملناش أى مصدر دخل نعيش منه بعد جوزى ما اتوفى من 3 سنوات"، بهذه الكلمات روت نجلاء ناصر سعد 37 سنة مأساتها التى تعيشها منذ سنوات، بعد أن فاض بها الكيل وهى تعيش فى شقة إيجار بـ500 جنيه شهريا، وليس لها أى مصدر دخل ولديها 4 أبناء، كما أنها تعانى من التهابات فى العظام وخشونة على الركبة ولا تستطيع شراء الدواء .

 

انتقل "اليوم السابع " إلى منزل السيدة نجلاء لتروى مأساتها، وقالت إن زوجها توفى منذ 3 سنوات وكان عاملا باليومية يعمل على سقالة وسقط من عليها وتوفى فى الحال ومن وقتها وهى تتجرع آلام الحرمان مع أبنائها فلديها 4 أبناء فى مراحل التعليم المختلفة وتتقاضى معاشا قدره 600 جنيه تقوم بدفع 500 جنيه ايجار للشقة .

 

وأضافت نجلاء، أنها تعجز عن سداد فواتير الكهرباء والمياه ويقوم أهل الخير بسداد بعضها رأفة بحالها، خاصة وأنها تعانى من التهابات فى العظام وخشونة فى الركبة وتتحرك بصعوبة، إلا أنها تعجز أيضا عن شراء الدواء .

 

وتكمل نجلاء حديثها قائلة : " تمر عليهم أيام بدون طعام لضيق ذات اليد ويضطرون إلى أكل العيش الناشف لسد جوعهم فهى وأبنائها يعيشون ظروف قاسية وليس لديهم من الأهل من يمد لهم يد العون أو يساعدهم ويقوم أهل الخير بمساعدتها من وقت لآخر".

 

وتطالب نجلاء الدكتور أيمن عبد المنعم بتوفير مسكن لها بأجر رمزى، حيث إنها لا تعيش مثل البنى آدمين وتعانى أشد المعاناة من حياتها، كما تطالب بعلاجها من قبل مديرية الصحة بسوهاج ومساعدتها عن طريق أحدى الجمعيات الخيرية.

وتضيف ابنتها أن حياتهم صعبة نظرا لما يمرون به من ظروف قاسية فليس لديهم مصدر دخل سوى معاش التضامن الاجتماعى ويتم سداد ايجار الشقة منه ولم يتبق لهم شيئا  وهى تدرس فى المرحلة الإعدادية، بالإضافة إلى أشقائها الذين يدرسون فى المراحل التعليمية الاخرى ويحتاجون للمصاريف الدراسية ولا يجدون من ينفق عليهم .

 

للتواصل مع الحالة ت 01288000434 – 01066299778

احدى الغرف من الداخل
احدى الغرف من الداخل

 

الاسرة تاكل العيش الناشف
الاسرة تاكل العيش الناشف

 

الدولاب الخاص بالملابس
الدولاب الخاص بالملابس

 

غرفة داخل المنزل
غرفة داخل المنزل

 

نجلاء تطالب بمساعدتها ماديا
نجلاء تطالب بمساعدتها ماديا

 

نجلاء واولادها
نجلاء واولادها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة