نائب وزير الصحة تعرض الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة بالجامعة العربية

الثلاثاء، 16 مايو 2017 02:02 م
نائب وزير الصحة تعرض الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة بالجامعة العربية الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت الدكتوره مايسة شوقى، نائب وزير الصحة والسكان للسكان، والمشرف العام على المجلس القومى للطفولة والأمومة، الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة ( 2017- 2030)، خلال جلسة مع إدارة الأسرة والطفل بجامعة الدول العربية، برئاسة السفيرة إيناس مكاوى، أمس الإثنين 15 مايو 2017، على هامش الأسبوع العربى للتنمية المستدامة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكدت شوقى فى بيان اليوم، أنها قدمت مقترح الاستراتيجية للدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، متضمنا اقتراح إطلاقها فى فعالية عامة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وقالت شوقى: مع تعاظم التحديات التى تواجه الأسرة المصرية، لاسيما الطفل المصرى نتيجة للتغيرات السياسية، والثقافية، والاجتماعية، والاقتصادية التى شهدتها مصر بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو، بات هناك ضرورة ملحة أن يتم إطلاق رؤية مستقبلية حديثة وطموحة للطفولة والأمومة بجمهورية مصر العربية، فى ضوء تحديات عديدة تواجهها مصر في بناء جيل قادر على المنافسة العالمية والريادة الإقليمية.
 
وأكدت مايسة شوقى، نائب وزير الصحة والسكان، خلال لقائها بالجامعة العربية، على أن أى سياسة طموحة لتحديث مصر لا يمكن أن تنجح دون أن يكون الطفل المصرى فى بؤرة اهتمامها، ومن هنا تأتى أهمية وضع رؤية لتنمية وحماية الطفولة تتسم بالواقعية التى لا تخل من الطموح، تتكامل فيها أدوار المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وتتضمن آليات فاعلة للتنسيق والمتابعة والتقييم.

ونوهت إلى أن الاستراتيجية أشارت إلى عناصر النجاح الحرجة التى تشمل تكامل العمل على المستوى المركزى، وفاعلية وكفاءة العمل على المستوى اللامركزى، وتفعيل دور المنظمات غير الحكومية، وإشراك الإعلام الحكومى والخاص والإعلام الاجتماعى فى تنفيذ الرؤية، ووضع آليات للمتابعة والتقييم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة