دفاع البرلمان: تطبيق الطوارئ يمنح الأمن تدابير استثنائية لاستعادة الأراضى

الثلاثاء، 16 مايو 2017 09:29 م
دفاع البرلمان: تطبيق الطوارئ يمنح الأمن تدابير استثنائية لاستعادة الأراضى لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن حديث الرئيس عن تطبيق قانون الطوارئ إذا لزم الأمر فى مواجهة التعديات على أراضى أملاك الدولة، يعطى تدابير استثنائية لقوات الأمن فى إطار القانون فى التعامل مع مافيا عصابات الإستيلاء على أراضى الدولة.

وأوضح وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه يمكن للدولة أن تلجئ لقانون الطوارئ فى حالات تمسك عصابات الاستيلاء على أراضى الدولة ومقاومة أجهزة الأمن فى استعادة الأراضى المنهوبة.

وأشار إلى إن بعض أراضى الدولة المنهوبة يستولى عليها مجموعات من العصابات والبلطجية المسلحين، ويمكن أن يقاوموا أجهزة الدولة فى استعادتها للأراضى المستولى عليها، مشيرًا إلى إن الاستيلاء على أراضى الدولة زاد عن حده ويجب توحيد الجهود فى سبيل استعادة حق الدولة من هذه الأراضى والاستفادة بها.

ولفت إلى إن هناك مجموعات من البلطجية والجماعات المسلحة المنتمية للجماعات الإرهابية، تتخذ من الأراضى المنهوبة ملاذًا لهم للتدريب وتجارة المخدرات، وهو ما يتطلب اجراءات استثنائية من الدولة وفقًا لقانون الطوارئ.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن قانون الطوارئ سيطبق بحزم فى مواجهة التعديات على الأراضى، مشيرًا فى حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية ، إلى أن من سيرفع السلاح سيواجه بكل قوة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة