موجز العاشرة مساء.. السيسى فى الصين سبتمبر المقبل

الإثنين، 15 مايو 2017 10:05 م
 موجز العاشرة مساء.. السيسى فى الصين سبتمبر المقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية الساعة، على رأسها: أن أسامة المجدوب سفير مصر لدى بكين، قال إن منتدى الحزام والطريق حقق الهدف الذى أقيم من أجله، وهو أن يكون منصة للاستماع لخطط التنمية فى مصر وتوجهات الوزراء المعنيون برسم السياسات الخاصة بالتجارة والصناعة والاستثمار والتعاون الدولى. وأن هذه هى الدورة الأولى للمنتدى وأن الدورة الثانية ستكون على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصين فى شهر سبتمبر المقبل.

 

الأزهر يحذر من استمارات وهمية بأسمه لصرف معاش و"كرتونة رمضان"

الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
 

أعلن المركز الإعلامي بالإزهر الشريف أنه تابع ما يتم تداوله من أخبار حول قيام أشخاص مجهولين ببيع استمارات وهمية باسم الأزهر الشريف بدعوى صرف معاش شهري وكرتونة رمضان.

 

قبيلة السواركة تعلن الحرب على داعش في سيناء

 

أعلنت قبيلة السواركة فى بيان لها مواصلتها التصدى للمد التكفيري، والحرب على تنظيم داعش الإرهابى في سيناء.

 

"لو دا هيثبتلك إنى بحبك".. وفاة طالب ألقى بنفسه فى النيل ليؤكد حبه لفتاة

غريق
 

تباشر نيابة قصر النيل برئاسة المستشار حسام إبراهيم التحقيق فى واقعة إلقاء طالب بنفسه فى النيل ووفاته غرقا.

 

الحكومة تحتفل غدا بمرور عامين على "تكافل وكرامة"..وتؤكد: 8 ملايين مستفيد شهريا

 

بعد عامين على موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنفيذ برنامج تكافل وكرامة بهدف التوسع فى مظلة برامج الحماية الاجتماعية، تنظم وزارة التضامن الاجتماعى غدا الثلاثاء احتفالية كبرى تحت عنوان "نحو حماية اجتماعية شاملة"، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وبمشاركة العديد من الوزراء، وستين لاو جورجنسن، مدير الحماية الاجتماعية والعمل، بمجموعة البنك الدولي، حيث سيتم استعراض إنجازات برنامج تكافل وكرامة خاصة بعدما وصل عدد المستفيدين من البرنامج إلى مليون و739 ألف أسرة بما يعادل أكثر من 8 ملايين مستفيد، حيث إن متوسط الأسرة 5 أفراد.

 

شاهد أول فيديو لحريق فى محيط العاصمة الإدارية الجديدة

حريق العاصمة الإدارية الجديدة
 

أرسل أحد القراء عبر خدمة "صحافة المواطن" مقطع فيديو، يرصد لحظة نشوب حريق بأحد الأبنية فى محيط العاصمة الإدارية الجديدة نتج عنه تصاعد الأدخنة التى غطت سماء محيط المنطقة.

 

"مفوضى الدولة": العلاقة مع أثيوبيا وملف الأمن المائى من أعمال السيادة

 

أصدرت هيئة مفوضي الدولة، تقريراً قضائياً، أكدت فيه على أن علاقة مصر بدولة إثيوبيا، وتعامل الدولة المصرية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وتقدير الخطوات المتبعة من الحكومة بخصوص ملف الأمن المائي المصري، وبناء سد النهضة، هو عمل يتصل بشأن من شئون السياسة العليا المتعلقة بمصالح الدولة، وعلاقتها السياسية مع الحكومة الاثيوبية، وهي من الأمور التي تعتبر من الأعمال السيادية التي تخرج عن اختصاص القضاء.

 

بالفيديو.. قارئ يرصد تجارة المخدرات فى البدرشين.. ونائب: مسجلون خطر

تجار المخدرات
 

فى وضح النهار، وأمام المارة، يتحدى تجار الكيف الجميع، ويبيعون سمومهم، وكأنهم يعرضون سلع تموينية ومواد غذائية بأسعار رمزية".. هذا  ما كشف عنه فيديو أرسله قراء لـ"اليوم السابع" لإيصال أصواتهم لكبار المسئولين فى وزارة الداخلية الذين لا يقبلون أبدا بمثل هذه التصرفات.

 

تشكيل ائتلاف سياسى كبير برئاسة إيهود باراك لإزاحة نتانياهو عن حكم إسرائيل

 

ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إن النائب بالكنيست، البروفسور فى الاقتصاد مانويل تراختنبيرج، أكد على أنه يعمل على إنشاء ائتلاف سياسى كبير يضم حزب "العمل" وغيره من الأحزاب ويترأسه ايهود باراك، رئيس الحكومة الاسبق، وجابى اشكنازى، رئيس أركان الجيش الأسبق، وغيرهما من الشخصيات السياسية والعسكرية والاجتماعية.

 

الحماية المدنية تسيطر على حريق قاعة مؤتمرات العاصمة الإدارية

حريق قاعة مؤتمرات العاصمة الإدارية
 

قال اللواء مجدى الشلقانى مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية إن رجال الحماية المدنية تمكنوا من السيطرة على حريق اندلع فى كميات من الفايبر والأخشاب داخل قاعة مؤتمرات لمبنى تحت الإنشاء داخل العاصمة الإدارية و لم ينتج عنها وقوع اى أصابات فيما يجرى رجال الحماية عمليات تبريد للحريق منعا لتجدد اشتعال النيران.

 

وزير المالية: صرف جميع المرتبات والأجور بداية من أول يوليو عن طريق ATM

 

قال عمرو الجارجى وزير المالية، إنه سيتم صرف جميع المرتبات والأجور بداية من أول يوليو المقبل، عن طريق نظام الصراف الإليكترونى "A.T.M".

 

وزير المالية: مصر ستشهد انفراجة خلال عام ونصف ويؤكد: نسير فى الاتجاه الصحيح

عمرو الجارحى
 
       قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن المؤشرات الاقتصادية الأخيره تؤكد إننا نسير فى الاتجاه الصحيح، وسيكون هناك تحسن تدريجى على أن تشهد البلاد انفراجة خلال عام ونصف.

 

 

"حىّ على العمل" شعار البرلمان فى رمضان.. يعقد 8 جلسات عامة.. حالة طوارئ باللجان النوعية للانتهاء من التشريعات المحددة للدور التشريعى الثانى.. والموازنة العامة تفرض على الأعضاء التواجد بمجلس النواب يوميا

 

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، يكثف مجلس النواب جلساته للانتهاء من الأجندة التشريعية المقررة، على رأسها مشروع ربط الموازنة العامة الجديدة للدولة 2017/2018 ، ومشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات ومشروع قانون المجلس القومى لحقوق الإنسان، وقانون تنظيم الإعلام، والإدارة المحلية، والإجراءات الجنائية.

 

بالصور.. دونالد ترامب أنشط سياسى على كوكب الأرض بـ35 ألف تغريدة بـ"تويتر" منذ 2009 بمعدل 3700 سنويا ويتابعه 29.4 مليون شخصًا.. 3 حسابات تابعها الرئيس الأمريكى بعد فوزه.. وإعلاميان بفوكس نيوز يحظيان بثقته

ترامب
 

يملك الرئيس الأمريكى دونالد ترمب واحدًا من أضخم أساطيل الحسابات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعية، ويعد الأنشط على موقع التغريدات المصغرة "تويتر" بعدد تدوينات كثيرة يوميا، ويرجح عدد من المحللين السياسيين أن يكون تواجد ترمب شديد الفاعلية على تويتر، هو أحد أهم أسباب ترجيح كفته على منافسته هيلارى كلينتون فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

 

 

صفقات الأهلي فى الصيف بين نجوم "سوبر ستارز" والكومبارس.. المارد الأحمر يفاوض محمود علاء ونانا بوكو ويحصل على توقيع هشام ورزاق وأشرف ودويدار.. و"كانو" وعنتر يتصدران ترشيحات الدرجة الثانية للقلعة الحمراء

 

ما بين ضم نجوم سوبر بملايين الجنيهات وبين التعاقد مع لاعبين من الدرجة الثانية يسير حال صفقات الأهلي خلال انتقالات الصيف المقبلة، فالمارد الأحمر بدأ مؤخراً يعد العدة لصفقات الصيف التى ستكون مُثيرة في القلعة الحمراء.

 

7vido72014
 

بالفيديو.."حسناء"ضحية خامسة لمزلقان الثلاث كبارى بسوهاج..عرسها كان بعد 20 يوم

 

حسناء فتاة جامعية كانت تنتظر أن يدق الفرح بابها بعد أيام إلا أن هيئة السكة الحديد والمحافظة كان لهما رأى أخر حيث لقيت الفتاه مصرعها أسفل عجلات القطار أثناء عبورها لمزلقان أولاد نصير الذى يفتقر إلى كل شيء الحارس جرس الإنذار وكل قواعد الأمن والسلامة التي يجب توافرها إلى موقف السيارات الذى أصدر المحافظة منذ عدة أشهر قرارا بنقله من مكانه القديم أمام مركز سوهاج إلى الجانب الغربى من المزلقان.

 

 

بالفيديو.. سيارة تدهس شابا أمام منزله بالإسماعيلية

 

عرض برنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور"، لقطات مصورة ترصد دهس سيارة شابًا أثناء جلوسه أمام منزله بمحافظة الإسماعيلية.

 

parlmany2015
 

بشاير تحسن الاقتصاد في تصريحات وزير المالية.. ونائب: أسمع كلامك أصدقك أشوف ضرايبك أستعجب

 

في ظل الغموض الذى تحيط به حكومة المهندس شريف إسماعيل، سياساتها المالية لتدراك ارتفاع معدلات التضخم، التى تسبب فيها قرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الجنيه "تعويم الجنيه"، تأتى تصريحات وزير المالية اليوم لترسل بشائر الأمل لرفع الروح المعنوية للمصريين من أجل الخروج من الأزمة الاقتصادية التى تضغط على المواطن والبرلمان معًا.

 

علاوة أصحاب المعاشات فى الحفظ والصون

 

خاطبت وزارة المالية، لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، بتأكيدها الموافقة علي إدراج علاوة لأصحاب المعاشات في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة 2017/2018، وتصرف في أول يوليو 2017.

نائب يطالب بإقالة مدير أمن ماسبيرو بعد منعه وفرج عامر من دخول المبنى

 

‏طالب النائب سمير البطيخى عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بإصدار قرار بإقالة مدير أمن ماسبيرو، مشيرا إلى أن أمن ماسبيرو منعه والمهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب من الدخول إلى مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون اليوم للمشاركة فى برنامج 7 رياضة المذاع على قناة النيل للاخبار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة