دقت ساعة الامتحانات بالجامعات.. غرف عمليات لمتابعة أعمال اختبارات آخر العام.. سيارات إسعاف متنقلة لخدمة الطلاب.. لجان خاصة للمرضى والمحبوسين.. وجابر نصار محذرًا الطلاب: المقبلون على الغش لا يضرون إلا أنفسهم

الإثنين، 15 مايو 2017 06:19 م
دقت ساعة الامتحانات بالجامعات.. غرف عمليات لمتابعة أعمال اختبارات آخر العام.. سيارات إسعاف متنقلة لخدمة الطلاب.. لجان خاصة للمرضى والمحبوسين.. وجابر نصار محذرًا الطلاب: المقبلون على الغش لا يضرون إلا أنفسهم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أعمال امتحانات نهاية العام الدراسى بالجامعات، التى من المقرر أن تنتهى خلال شهر يونيو المقبل، حيث أعلنت الجامعات عدد من المحاذير والتعليمات الهامة للطلاب.

 

وفى البداية أكد الدكتور جمال شكرى، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، على أن أعمال الامتحانات التى انطلقت بالجامعة تسير بشكل منتظم وهادئ، مشيرًا إلى أن الجامعة شكلت غرفة عمليات لمتابعة سير وانتظام العملية الامتحانية، وأنه يتابع كل صغيرة وكبيرة بامتحانات الكليات حتى نهايتها.

 

وأشار شكرى، لـ"اليوم السابع"، إلى أن الجامعة علقت لافتات بالضوابط الخاصة بلجان الامتحانات فيما يتعلق بعدم استخدام المحمول وتوفير الخدمات الطبية والخدمية ووسائل الأمن والسلامة للطلاب وتوافر عدد كاف من المراقبين داخل كل لجنة.

 

وأوضح نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن هناك سيارات إسعاف متنقلة لخدمة الطلاب خلال الامتحانات، لتقديم الإسعافات الخاصة بالطلاب الذين يتعرضون لحالات إغماء خلال أعمال الامتحانات أو غيرهم، مشيرا إلى توفير لجان تذهب للطلاب المحبوسين داخل مقر سجنهم بعد استيفاء الإجراءات القانونية والتنسيق الكامل بين وزارة الداخلية والجامعة، وكذلك تنظيم لجان خاصة للطلاب من أصحاب الحالات الصحية الحرجة فى المستشفى الجامعى.

 

من جانبه، قال الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إنه متواجد يوميا لمتابعة أعمال الامتحانات بكليات الجامعة المختلفة، مؤكدًا على جاهزية كل قاعات الامتحانات لاستقبال الطلاب بامتحانات نهاية العام الدراسى، محذرًا من تأخر الطلاب عن الامتحانات، مؤكدًا على أن الوقت المسموح به بعد انعقاد اللجنة هو 15 دقيقة فقط وإلا لن يسمح للطالب بالدخول.

 

وأوضح الخشت، أن أعمال الامتحانات تسير بشكل منتظم، مشددًا على أنه تم توجيه الكليات للالتزام بمعايير الورقة الامتحانية التى أقرتها الجامعة شكلا وموضوعا، كاشفا أن الجامع تستهدف التزام الكليات بامتحانات الـ Bubble sheet الجديدة بنسبة 80 %، وأنها من نوعية الامتحانات التى تساعد على مواجهة الغش مع أنها قادرة على القياس الدقيق لمدى فهم الطلاب للمادة العلمية.

 

وفى السياق ذاته، قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تطبق القانون على الجميع ولن تستثنى أحدا فى ذلك من تطبيق العقوبات التى أقرها القانون ضد الطلاب الذين يحاولون الإقبال على فعل الغش، مؤكدًا على أن الطالب الذى يقبل على هذه الفعلة لن يضر إلا نفسه فى البداية والنهاية، لأن الإجراءات التى تطبقها الجامعة فى هذا الصدد شديدة الصرامة.

 

وأضاف نصار، أن الجامعة انتهت من توفير الأجواء المناسبة فى الامتحانات، وأن الجامعة تراعى القواعد الأساسية الخاصة بالامتحانات ومنها عدم وجود موظف بدرجة قرابة حتى الرابعة فى الموظفين الذين يتولوا المراقبة على الامتحانات، مؤكدًا على أن إجراءات الامتحانات تكون طبقا لمعايير الجودة التى وضعتها الهيئة القومية للجودة وخصوصا فى الكليات المعتمدة أو المتقدمة للاعتماد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة