موجز العاشرة مساء.. وزير التموين: اكتفاء ذاتى من السكر خلال عامين

الأحد، 14 مايو 2017 10:01 م
موجز العاشرة مساء.. وزير التموين: اكتفاء ذاتى من السكر خلال عامين وزير التموين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية الساعة، على رأسها: أن الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إن موقفنا متميز من السكر، والفجوة لا تزيد عن المليون طن، يتم استيراده خام ويكرر بالمصانع.

حمام المراشدى: "حديثى أمام الرئيس غير مرتب وقلب السيسي يسع كل الناس"

قال الحاج حمام المراشدى، الذى تحدث اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى فى الصعيد، إن حديثه أمام الرئيس السيسى لم يكن له أى ترتيب مسبقا، وكان يأمل فقط أن يهدى درع تكريم لرئيس دون مطالب.

1

الخارجية: مصر عازمة على استكمال مسارها نحو إعلاء قيم حقوق الإنسان

أكد السفير وائل نصر الدين نائب مدير قطاع حقوق الإنسان بوزارة الخارجية أن مصر عازمة على استكمال مسارها نحو إعلاء قيم حقوق الإنسان رغم تصاعد تحديات الإرهاب وتدفق اللاجئين والزيادة المطردة للسكان، وتتطلع دائما لمواصلة التنسيق والتعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة لتبادل الخبرات والدروس المستفادة فى هذا الإطار.

2

بالفيديو..حمام المراشدى: كنت على ثقة باستماع الرئيس لمشاكل أبناء المراشدة

قال حمام على عمر المراشدى، الذى استعرض أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، مشاكل أبناء قرية المراشدة، وقدم الرئيس ألف فدان هدية من القوات المسلحة لأبناء القرية، بعد تهيئتها وتقنين أوضاعها للزراعة، إنه كان على يقين من أن الرئيس سيستمع لمطالب أبناء المراشدة، ولكى تصل له الصورة كاملة عن قرية المراشدة وأبنائها.

3

كيف نفهم خطة الدولة لجمع 603 مليارات جنيه ضرائب العام المالى القادم؟

وفقا للبيان المالى الذى ألقاه عمرو الجارحى وزير المالية، أمام البرلمان الأسبوع الماضى، فإن الدولة تستهدف جمع 603 مليارات و918 مليون جنيه، حصيلة ضريبية خلال العام المالى القادم (2017 - 2018 ).

4

وزير التموين: اكتفاء ذاتى من السكر خلال عامين.. ونبحث إنشاء مصنع للزيوت

قال الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن موقفنا متميز من السكر، موضحًا أن الفجوة لا تزيد عن المليون طن، يتم استيراده خام ويكرر بالمصانع، بينما يتم استهلاك 3.2 مليون طن، لافتًا إلى أن هناك مشروعين خلال أشهر لزيادة 150 ألف فدان بنجر ومصنع سكر بنجر بالمنيا، ومشروع آخر ببورسعيد، وخلال عامين ونصف يعمل المصنع وسيكون لدى مصر اكتفاء ذاتى من السكر.

5

احسب علاوتك بعد الزيادة فى شهر مايو ..مع "اليوم السابع"

احسب "علاوتك الخاصة" التى ستحصل عليها مع مرتبك الذى يتم صرفه يوم 22 مايو الجارى، عبر هذه الأيقونة الخدمية التى يتيح من خلالها "اليوم السابع"، للموظفين بالقطاع الإدارى للدولة وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، معرفة المبلغ الذى سيحصلون عليه مضافا إلى رواتبهم.

6

الرئاسة تصدر بيانا بالتفاصيل الكاملة لزيارة السيسى للصعيد

زار الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد، محافظة قنا لافتتاح عدد من المشروعات، منها استصلاح 43 ألف فدان بصحراء منطقة المراشدة بمحافظة قنا والانتهاء من أعمال البنية التحتية لـ21 ألف فدان بمنطقة الفرافرة فى إطار مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان.

7

مصدر بـ"الكهرباء": إعلان الأسعار الجديدة نهاية يونيو المقبل

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة للكهرباء نهاية يونيو المقبل، ليتم تطبيقها فى فواتير الاستهلاك الخاصة بشهر يوليو.

8

ماكرون: العالم على المحك وفرنسا مرت بـ"محن" بسبب الإرهاب الإسلامى

قال الرئيس الفرنسى الجديد إيمانويل ماكرون، إن فى الأشهر الماضية تكبدت بلادنا "محن" بسبب الإرهاب الإسلامى، ولكن سكان باريس تكاتفوا وتوحدوا فى مواجهة الأعمال العدائية وقدموا المساعدات.

9

كواليس زيارة نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى لحسنى مبارك بفيلا مصر الجديدة.. الخرينج: الكويت لن تنسى دوركم فى حرب الخليج وثورات الربيع العربى سببت فوضى.. والرئيس الأسبق: تربطنى علاقة صداقة بالشيخ صباح الأحمد

حصل "اليوم السابع" على كواليس زيارة نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى السابق مبارك الخرينج، للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك داخل فيلته بمصر الجديدة.

10

طوارئ بـ"الزراعة" لاستقبال رمضان.. طرح 127 ألف رأس ماشية و149 ألف طن لحوم ودواجن مجمدة.. وضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة.. ومديريات الطب البيطرية تتأهب لتكثيف حملاتها التفتيشية على الأسواق

أيام قليلة ويحل شهر رمضان الذى يحمل معه الخير الوفير، حيث أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية "البقوليات، والخضروات، واللحوم الحية والمستوردة، والدواجن، ومنتجات الألبان والأسماك"، بمنافذها البالغ عددها 352 منفذًا بمختلف المحافظات، بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 20% و25%، خاصة مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية فى رمضان، ورفع العبء عن المواطن ومواجهة غلاء الأسعار.

11

توم كروز ينضم لقائمة المروجين للسياحة المصرية.. تغريدته عن مومياوات المنيا المكتشفة تثير ردود أفعال عالمية.. مصريون يدعونه لزيارة القاهرة.. وتساؤلات حول كيفية استثمار "الآثار" و"السياحة" للاهتمام العالمى

أثارت تغريدة النجم العالمى توم كروز، حول الاكتشافات الأثرية المصرية الجديدة، وتحديدا اكتشاف أكثر من 17 مومياء فى قرية تونة الجبل بمحافظة المنيا، حالة كبيرة من الاهتمام عبر مواقع التواصل العالمية منذ نشرها مساء أمس الأحد.

12

7vido72014

بالفيديو.. الحبيب الجفرى: نار القومية العربية خفتت بسبب الشعارات التى لا تتحقق

قال الداعية الإسلامى الحبيب على الجفرى، إن نار القومية العربية خفتت نارها بسبب تيارات إسلامية أخذت الناس إلى الهوية الدينية وتيارات أخرى عملت على الانزواء على الدولة الواحدة بالمفهوم الوطنى عوضاً عن الطرح العربى ، وتابع:" هذا بالإضافة إلى أن الناس ملت من الشعارات دون أى نتيجة تذكر مثل القضية الفلسطينية التى نسيها الناس يوجد إنخفاض فى الانتماء للهوية العربية".

بالفيديو.. إكرامى وضياء السيد والسعيد وحجازى وفتحى فى عزاء شقيق حسام عاشور

حرص إكرامى الشحات، حارس مرمى النادى الأهلى سابقا، على حضور عزاء شقيق حسام عاشور لاعب وسط الفريق، والمُقام بقاعة مناسبات مسجد الصفا أمام المركز الأولمبى بمنطقة المعادى.

بالفيديو.. حمام المراشدى: كنت على ثقة باستماع الرئيس لمشاكل أبناء المراشدة

قال حمام على عمر المراشدى، الذى استعرض أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، مشاكل أبناء قرية المراشدة، وقدم الرئيس ألف فدان هدية من القوات المسلحة لأبناء القرية، بعد تهيئتها وتقنين أوضاعها للزراعة، إنه كان على يقين من أن الرئيس سيستمع لمطالب أبناء المراشدة، ولكى تصل له الصورة كاملة عن قرية المراشدة وأبنائها.

parlmany2015

النائب حسن السيد: الرئيس يحارب مافيا الأراضى وهناك تكاسل من الأجهزة الأمنية فى التنفيذ

قال اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب، عن محافظة الشرقية، إن الرئيس  عبد الفتاح السيسى، أعلن القضاء على مافيا الأراضى، وواضعى اليد، وهناك  تكاسل من الأجهزة الأمنية فى معاونة الجهاز التنفيذى فى تنفيذ  قرار استرداد الأراضى.

شيرين فراج: "فصل القمامة" لم يكلف الدولة مليمًاالنائبة: حجج وزارة التنمية بعدم توافر الإمكانيات واهية.. "البيئة" ضيعت منحة المخلفات الصلبة بمبلغ 45 مليون يورو.. وسأظل أستخدم أدواتى الرقابية وطالبت بتشكيل لجنة تقصى حقائق فى الملف

شهدت الفترة الماضية الكثير من الجدل، حول أزمة القمامة فى مصر، وآلية التعامل معها، خاصة بعد مبادرة فصل القمامة، التى تقدمت بها النائبة شيرين فراج، وتم البدء فى تنفيذها فعليا فى عدد من مناطق القاهرة، وشهدت إقبالا من قبل المواطنين، إلا أنه فيما بعد تم تقديم عدد من طلبات الإحاطة، للمطالبة بإيقاف تنفيذ هذه المبادرة، بدافع أنها تسبب ضررًا كبيرًا لجامعى القمامة.

نائب في طلب إحاطة يحذر من احتقان الشارع إذا رفعت الحكومة أسعار فواتير الكهرباء

تقدم على عبد الونيس عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بالقاهرة، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، موجهًا إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، حول الشائعات التى تتناول زيادة أسعار فواتير الكهرباء في شهر يوليو المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة