بتكلفة ٦ ملايين جنيه

وزير الصحة يشهد التشغيل التجريبى لمعمل التشريح للتدريب على المهارات الجراحية

السبت، 13 مايو 2017 02:21 م
وزير الصحة يشهد التشغيل التجريبى لمعمل التشريح للتدريب على المهارات الجراحية أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان صباح اليوم، بدء التشغيل التجريبى، لمعمل التشريح المخصص للتدريب على المهارات الجراحية  بالمعهد القومى لتدريب الأطباء بالعباسية.

وأوضح وزير الصحة والسكان إن التكلفة المادية للمعمل التشريحى، بلغت 6 ملايين جنيهاً، لافتًا إلى أنه سعيد ببدء التشغيل التجريبى لهذا المعمل والذى يعد الأكبر على صعيد دول الشرق الأوسط، موضحًا أن دور وزارة الصحة لا يقتصر على العلاج فقط، وإنما لها دور كبير فى التدريب والمساهمة فى تعليم الأطباء.

وأشار وزير الصحة إلى أنه تم اليوم بدء التشغيل  بكورس لمناظير الكتف بمشاركة الأطباء من وزارة الصحة والجامعات المصرية .

وأنهى "عماد الدين" كلمته " مبروك لمصر" مؤكدا أن التدريب الخطوة الرئيسية الأولى لتطوير الخدمة الطبية المقدمة والتى من خلالها نحصل على طبيب خبير وآمن .

من جانبه أوضح الدكتور أسامه الشاذلى، مدير المعهد القومى لتدريب الأطباء أن وزارة الصحة سعت لإنشاء معمل التشريح والمهارات الجراحية بهدف تنمية مهارات الأطباء فى مجال الجراحة للحصول على طبيب جراح ذا خبرة وكفاءة عالية.

وتابع "الشاذلى": المعهد يضم  12 محطة تشريحية للتدريب على جراحات المناظير والأنف والأذن والعظام والمخ والأعصاب والنساء والولادة ومجهزه بأحدث التقنيات التعليمية السمعيه والبصريه بالاضافه الى الالات والأدوات اللازمه لتنفيذ هذه التدريبات ، ويأتى ذلك فى إطار جهود المعهد القومى للتدريب لرفع كفاءة البرامج التدريبيه المقدمه للأطباء والعاملين بالحقل الصحى.

وأوضح "الشاذلى" أن تدريب الأطباء يتم بتقنية متطورة  على عينات تشريحية  تشبه الوضع الحقيقى الذى يتم فى العمليات.

وأشار إلى أن ما يميز هذا المعمل أنه  الأكبر فى عدد المحطات التي تصل إلى 12 والقدرة الاستيعابية له 48 متدرب فى وقت واحد، كما أنه الأحدث من حيث الأجهزة ولا يوجد ما يماثله سوى معمل فى جامعة الشارقة الإماراتيه الذى يضم 9 محطات فقط.  

ونوه الشاذلى إلى أن هذا المعمل هو إضافة للمعهد القومى للتدريب الذى يقدم خدماته لجميع الأطباء والعاملين فى الحقل الصحى.

الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ  289 دورة تدريبية و  339 مؤتمراً علمياً فى المعهد القومى لتدريب الأطباء بالعباسية في العام الدراسى 2016 -2017 .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة