النائب عمرو غلاب يطالب باستخدام اكتشافات المنيا الأثرية للترويج للسياحة

السبت، 13 مايو 2017 07:00 ص
النائب عمرو غلاب يطالب باستخدام اكتشافات المنيا الأثرية للترويج للسياحة النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم عمرو غلاب، نائب دائرة ملوى بالمنيا ورئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بطلب إحاطة ليحيى راشد وزير السياحة، بخصوص استغلال الاكتشافات الأثرية الجديدة فى منطقة "تونة الجبل" فى مركز ملوى، مشيرًا إلى ضرورة استغلال هذه الاكتشافات فى الدعاية السياحية للمحافظة، والخروج من نطاق المركزية والتفكير بشكل جديد ومختلف.

 

وأوضح "غلاب" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الاكتشاف عبارة عن مقبرة من العصر اليونانى والرومانى، وبها 12 مومياء كاملة غير منقوصة، لافتًا إلى أنه اكتشاف تاريخى يجب استغلاله ليكون حديث العالم خلال الفترة المقبلة، لجذب السياح لمصر وزيارة معالمها الأثرية التى لا يوجد لها مثيل بالعالم.

 

وأضاف أن هذه الاكتشافات تدل على أن المنيا محافظة محورية يجب الالتفات إليها من الجانب الأثرى، ووضعها على الخريطة السياحية العالمية، لما تمتلكه من آثار تعود إلى أزمنة مختلفة، سواء آثار مصرية أو قبطية أو إسلامية.

 

وأشاد "غلاب"، بالدور البارز لفريق كلية الآثار بجامعة القاهرة على مدار سنوات طويلة، مشيرًا إلى أنهم على قدر عال من المهنية والحرفية والخبرة، مؤكدًا ضرورة تكريمهم لما يبذلونه من جهد فى اكتشاف العديد من الآثار بالمنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة