موجز أخبار الواحدة ظهرا.. الحكومة تدعو لتحديث بطاقات التموين قبل 30 يونيو

الجمعة، 12 مايو 2017 01:04 م
موجز أخبار الواحدة ظهرا.. الحكومة تدعو لتحديث بطاقات التموين قبل 30 يونيو الحكومة تدعو لتحديث بطاقات التموين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع، على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة، على جميع الأصعدة "المحلى والعربى والعالمى"، كان أبرزها مناشدة الحكومة المواطنين بشرعة تحديث بياناتهم لبطاقات التموين، بالإضافة إلى بدء تجارب التشغيل لـ7 محطات مياه شرب بـ3 محافظات بتكلفة 1.6 مليار جنيه، فضلا عن إعلان وزارة التموين التعاقد على شراء 10 آلاف طن لحوم و23 ألف طن دواجن مُجمدة شهريا.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة الواحدة ظهرا..
 
 
 
داعش
داعش
 
ركزت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية فى عددها الصادر اليوم، الجمعة، على دور تحالف أبناء سيناء فى إعادة تنظيم صفوفه للقيام بعملية نوعية كبرى لاستهداف أوكار التكفيريين، وذلك للثأر من مقتل 13 من أبناء قبيلة الترابين، إحدى أكبر قبائل شمال سيناء، على أيدى التكفيريين.
 
 
 
 يدخل الأسرى المضربون عن الطعام فى سجون الاحتلال الإسرائيلى ضمن إضراب الحرية والكرامة يومهم الـ26 على التوالى من معركتهم بأمعائهم الخاوية مع سجانهم الإسرائيلى وسط تراجع في الحالة الصحية للمضربين وبشكل خاص في ظل سياسة الإهمال الطبى التي تمارسها مصلحة السجون الإسرائيلية، إضافة لتعمدها إجراء عمليات نقل موسعة بحق الأسرى المضربين مما يرهقهم مع  دخولهم بمرحلة الخطر المباشر على حياتهم في هذه المرحلة من الإضراب المستمر، عدا عن عزل كل قيادة وعناوين الحركة الأسيرة في ظروف سيئة جداً لممارسة أكبر ضغط عليهم.
 
 
 
أفادت محطات تلفزيونية باكستانية، أن انفجار وقع اليوم الجمعة فى إقليم بلوخستان بجنوب غرب البلاد ، أدى إلى مقتل 10 أشخاص وسقوط عدد كبير من الجرحى، ووقع الانفجار قرب بلدة ماستونج وعرضت محطات تلفزيونية محلية لقطات لما بدا أنها سيارة دمرها الانفجار.
 
 
 
قال اللواء مجدى الشاطر، نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه تم التعاقد على شراء 10 آلاف طن لحوم مجمدة شهريًا اعتبارًا من شهر مايو الجارى ولمدة عام، وكذلك التعاقد على كميات من الدواجن المجمدة  على دفعتين إحداهما  15 ألف طن والأخرى 8 ألاف طن شهريًا استعدادًا لشهر رمضان المقبل ولتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم والدواجن طوال الفترات  المقبلة، إضافة إلى توفير اللحوم الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتى الجملة "المصرية والعامة".
 
 
 
 
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
أعلن مجلس الوزراء أنه فى إطار حرص الحكومة على تحقيق العدالة الاجتماعية وإيصال الدعم لمستحقيه وضمان الاستفادة منه على النحو الأمثل، تجدد الحكومة دعوتها للمواطنين الذين تحتاج بطاقاتهم التموينية لتحديث بياناتها، بسرعة التوجه لمكاتب التموين والبريد على مستوى الجمهورية، فضلاً عن الموقع الإلكترونى (www.tamwin.com.eg)  وذلك لتحديث بياناتهم قبل 30/6/2017، أخذاً فى الاعتبار أنه سيتم إدخال البيانات المحدثة إلى قاعدة البيانات التى تم إعدادها فى 1/7/2017.
 
 
 
احتفلت القوات المسلحة بتخرج 10 دورات دارسية لكوادر الدارسين الوافدين من 33 دولة أفريقية بعد أن أتموا دوراتهم التدريبية داخل المنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة المصرية.
 
 
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تجارب التشغيل والتسليم الابتدائى، لـ 7 محطات مياه شرب، فى 3 محافظات، هى البحيرة والشرقية والدقهلية، بتكلفة إجمالية مليار و655 مليون جنيه، لخدمة نحو 3 ملايين و750 ألف نسمة.
 
 
 
قال الرئيس التركى رجب طيب إردوغان، اليوم الجمعة، أن قرار الولايات المتحدة تسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية، يتناقض مع علاقتها الإستراتيجية مع أنقرة، وأن زيارته إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل ستمثل بداية جديدة للعلاقات بين البلدين.
 
 
 
 
رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج
رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج
 
أكد المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبى فى بيان صحفى، إنه يسعى للم الشمل وتوحيد الصف، لإرساء الأمن، وتحقيق الاستقرار للوطن دون إراقة المزيد من الدماء، مشيرا لمحاولات البعض إجهاض كل ذلك، وإدخال العاصمة طرابلس في دوامة جديدة من العنف، ليتسنى لهم تحقيق مصالح خاصة يعجزون عن تحقيقها بدون فوضى وإشهار للسلاح، على حد البيان.
 
 
قالت وكالة "نوفا" الإيطالية، حول زيارة وزير السياحة يحيى راشد إلى الفاتيكان، إن مصر تروج للسياحة عالميا بشكل جيد، مشيدة بتطوير مناطق الرحلة المقدسة، من خلال تجهيز 8 مواقع أثرية للترحيب بالزوار.
 
 
حصل "اليوم السابع" على أسماء المساجد التى ستقام بها سنة الاعتكاف في شهر رمضان لعام 1438 هجريًا، وبلغ اجمالى المساجد 3453 مسجدًا، وكان العدد الأكبر لمحافظة الشرقية وبلغ عدد المساجد بها 377، بينما جاءت محافظة جنوب سيناء أقل محافظة بـ6 مساجد.
 
 
أعلنت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولى، اليوم الجمعة، عن تأخر إقلاع رحلة الخطوط اليمنية المتجهة إلى عدن 5 ساعات بسبب تصريح العبور.
 
 
تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، تقريرا بشأن قيام قطاع مركز التدريب اﻹقليمى وتنمية الموارد البشرية، برئاسة المهندسة زبيدة محمد فتح الله محمود رئيس القطاع  بتوقيع ورقة عمل، لتنفيذ حزمة من البرامج التدريبية المتخصصة يتم تكرارها على مدار ثلاث سنوات.
 
 
 
استقبل مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الجمعة، فوجين سياحيين قادمين من الإمارات العربية المتحدة، لزيارة المعالم الأثرية بالقاهرة الكبرى والمحافظات المصرية. 
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارًا لطيف ليلاً.
 
 
 
 
د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
 
أعلن جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استمرار صرف السلع المدعمة لبقالى التموين، تمهيدًا لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية، وأنه تم صرف 65% من المقررات عن شهر مايو  الجارى فى 16 محافظة بالوجه البحرى، بالإضافة إلى قيام الشركة المصرية لتجارة الجملة بصرف المقررات التموينية فى محافظات الوجه القبلى.
 
 
ألقى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، الضوء على المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى الأهلى وزاناكو الزامبى، المحدد لها غدًا السبت بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.
 
 
 
قرر مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، السفر بالقطار اليوم الجمعة، متوجهاً إلى الإسكندرية، لمساندة الفريق الأبيض أمام كابس يونايتد الزيمبابوى، فى المباراة المقرر إقامتها على ملعب برج العرب، فى الجولة الأولى لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.
 
 
 
نشرت صحيفة "ديلي تيليجراف" البريطانية، قائمة تضم أفضل 25 مدافعا فى العالم، دون التمييز بين مراكزهم فى الخط الخلفى للملعب، بالتزامن مع اقتراب نهاية منافسات الموسم الحالى، وجاء ترتيب أفضل 20 مدافع بالقائمة على النحو التالى.
 
 
 
استقر الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى، على منح لاعبى الفريق راحة من التدريبات يومى الأحد والخميس المقلبين، بعد مباراتى زاناكو فى بطولة أفريقيا والشرقية بالدورى بسبب الإجهاد.
 
 
 
 
فريق الأهلى
فريق الأهلى
 
استقر الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى، على خوض مران اليوم الجمعة، بأحد الملاعب الخاصة بفندق إقامة الفريق بالإسكندرية، استعدادًا لمباراة زاناكو الزامبى غدًا ببرج العرب فى بطولة أفريقيا، بعدما تراجع الجهاز عن فكرة التدريب باستاد برج العرب بسبب جمهور الزمالك.
 
 
 
يلتقى الزمالك فى التاسعة من مساء اليوم، مع كابس يونايتد الزيمبابوى فى الجولة الأولى بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا فى المجموعة، التى تضم إلى جانبهما كلا من اتحاد العاصمة الجزائرى وأهلى طرابلس الليبى.
 
 
 
 
نفدت تذاكر مباراة الأهلى وزاناكو الزامبى، المُقرر لها السابعة من مساء غد السبت، باستاد برج العرب فى الجولة الأولى لدورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.
 
 
 
لم يعد فيس بوك موقع اجتماعى مسالم يمكن أن تستخدمه بشكل آمن أو بدون حذر، فالشبكة العملاقة جذبت خلال السنوات الماضية أنواع مختلفة من المستخدمين الذين يسيئون إليها، وهو الأمر الذى أدى لظهور محتويات غير لائقة وتهدد الذوق العالم وبعضها يكون خطيرا للغاية، وفشلت الشركة الأمريكية فى السيطرة على المحتوى الذى ينشر على الموقع ، حيث عجزت عن مواجهة التدفق الذى يتم نشره من قبل ما يقرب من 2 مليار مستخدم نشط شهريا على الموقع، وهو ما دفع عدد الحكومات للتدخل والتهديد.
 
 
 
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، تصعد اليوم للسطح مجموعة من المشاهد الجديدة ويعود المواطنين للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.
 
 
 
"خطوبة كهربا وبنت الحضرى"، عنوان شغل أغلب المصريين فى الساعات القليلة الماضية، عقب إعلان عصام الحضرى حارس الفراعنة  خطوبة ابنته "شدوى"على محمود كهربا لاعب الزمالك ومنتخب مصر، حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى الكثير من التعليقات الساخرة والطريفة"، تركزت معظمها على أن بهذه الحالة سيصبح لأول مرة يلعب لاعب و"حماه" فى منتخب واحد.
 
 
 
يشهد السباق الرمضانى المقبل، منافسة كوميدية خاصة بين جيل كامل من النجوم الرجال، والذين يمتلكون رصيدا سينمائيا جيدا ونجاحات وأرقاما كبيرة على صعيد الإيرادات، لذلك تشتد المنافسة الكوميدية فى رمضان المقبل، والتى سيحسم نتيجتها الجمهور بكل تأكيد، حيث سيحدد أى من الأعمال الدرامية، التى ستعتلى عرش الكوميديا فى الشهر المبارك.
 
 
 
"هيا للسنبل نحصده فى الليل على ضوء القمرِ.. إن ندى الصبح على السنبلِ كالفضة فى وادى الذهبِ.. فتعالوا نحصد بالمنجل ونغنى أغنية الطربِ" هذه الكلمات خصصها أجدادنا فى أسوان كغناء لمحصول القمح لأنه ليس كباقى المحاصيل، وموسم حصاده يختلف عن باقى المواسم، فهو عيد الفلاح المصرى الذى ينتظره من العام للعام ضامنًا به قوت أبنائه من خلال تخزينه بالمنزل، ومبلغا ماليا يدخل جيبه من خلال بيع الفائض عليه بالشون والصوامع.
 
 
 
 
أول مشروع قانون أمام البرلمان لتجريم بيع وتجارة لحوم الحمير والكلاب والقطط للاستهلاك الآدمى
أول مشروع قانون أمام البرلمان لتجريم بيع وتجارة لحوم الحمير والكلاب والقطط للاستهلاك الآدمى
فى أول مشروع قانون يجرم بشكل صريح بيع لحوم الحمير للمواطنين للاستهلاك الآدمى ويحدد عقوبة مغلظة على التجارة فيها باعتبارها نوعا من الغش التجارى، تقدم النائب اللواء بدوى عبد اللطيف، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، بمشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون 48 لسنة 1941 بقمع الغش والتدليس، ويجرم بيع لحوم الحمير والكلاب والقطط والبغال والتجارة فيها.
 
 
 
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تعقد تدريبًا لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل يومى 29 و30 مايو الجارى على آلية توزيع بوكليت الامتحانات على الطلاب، وطريقة التسليم والتسلم داخل اللجنة.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة