مسئول بنك المعرفة المصرى: سعر المقالة يصل لـ35 دولارا.. و4 بوابات محتوى البنك

الخميس، 11 مايو 2017 12:03 م
مسئول بنك المعرفة المصرى: سعر المقالة يصل لـ35 دولارا.. و4 بوابات محتوى البنك الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمود داوود المدير المسئول عن بنك المعرفة المصرى، إن الشركة التابع لها بدأت عملها فى يناير 95 بتسويق إلكترونى للمكتبات فى الجامعات، موضحا أن جامعتى الأزهر والقاهرة من أولى المكتبات التى طبقت فكرة المكتبات الإلكترونية.

وأضاف خلال ورشة عمل حول خدمات بنك المعرفة أن فكرة بناء البنك المعرفة جاءت لعودة الاستماع بدراسة العلوم والرياضيات، ومنوعة نتجت فكرة بنك المعرفة، قائلا محتاجين طفلا شغوفا بالبحث والتعلم.

وأوضح داوود أن هذا العام سيتم تدريب 30 ألف معلم ضمن برنامج المعلمون أولا، مشيرا إلى بنك المعرفة يحتوى على 4 بوابات أولها بوابة الطلبة والمعلمين والأطفال، حيث تحتوى على عدد من القصص وبوابة الباحثين والقارئ العام

وأكد أن ما تردد بشأن تصنيف مصر فى جودة التعليم العالمية ليس مؤشرا مخيفا وليس دليلا على سوء حال تعليمنا، فنحن لدينا تعليم متميز بدليل أن لدينا خريجين من المدارس الحكومية يحققون نجاحات، أما مؤشرات تقييم تصنيفات جودة التعليم كل ما تبحثه مدى وجود تكنولوجيا أو إمكانيات شكلية معينة.

وأوضح أن بعض الناشرين حدد 300 مقالة يوميا يتم تحميلها من البنك كما أن سعر المقالة يصل إلى 35 دولارا وممنوع استخدامها بشكل تجارى أو المتاجرة فيها مؤكدا حدثت حالة واحدة وتم وقفها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة