هيثم الحاج على: إصدارات هيئة الكتاب المشاركة بمعرض سالونيك للعرض فقط

الأربعاء، 10 مايو 2017 12:00 ص
هيثم الحاج على: إصدارات هيئة الكتاب المشاركة بمعرض سالونيك للعرض فقط الدكتور هيثم الحاج على
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن الهيئة مشاركة فى معرض سالونيك الدولى للكتاب فى دورته الـ14 باليونان، الذى ينعقد فى الفترة ما بين يوم 11 مايو إلى يوم 14 من الشهر نفسه.

وأوضح هيثم الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة تقدم من 300 إلى 400 عنوان جديد من إصدارات الهيئة، للعرض فقط وليس للبيع.

وأشار هيثم الحاج على، إلى أنه فور الانتهاء من إقامة المعرض تقدم الهيئة جميع الكتب التى تم عرضها بجناح المصرى إلى المركز الثقافى المصرى بأثينا، ليتصفحها أو يقتنيها المهتمين بالأدب والفنون الثقافية.

جدير بالذكر أن الجناح المصرى سيضم كتبا مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ليتطلع عليها أهل اليونان بسهولة، ومن أبرز الكتب المصرية المترجمة سلسلة "ذاكرة الفن" وغيرها من إصدارات الهيئة، إضافة إلى هذا سيهدى المركز للزائرين المعرض بعض من الكتب التعريفية بالثقافة العربية التى تركت صدى واسع خلال العام الماضى.

كما أن الجناح المصرى سيزود بمطبوعات سياحية التى تتمثل مطبوعات "أبو سمبل" و"الأقصر" و"شرم الشيخ" و"الغردقة" و"الوادى الجديد" وغيرها من المناطق الجاذبة للسياح تقدمها الهيئة المصرية العامة للكتاب وأيضا المركز الثقافى المصرى فى أثينا، وذلك للتعريف بالحضارة المصرية لجذب السياحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة