علا الشافعى: مفيش حرام فى الفن.. وعلى الإعلام مواجهة فوران السوشيال ميديا

الأربعاء، 10 مايو 2017 05:05 م
علا الشافعى: مفيش حرام فى الفن.. وعلى الإعلام مواجهة فوران السوشيال ميديا علا الشافعى رئيس قسم الفن بـ"اليوم السابع"
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الناقدة السينمائية علا الشافعى، رئيس قسم الفن بـ"اليوم السابع"، إن الإعلام منوط به تقديم محتوى شيق وجذاب، وعليه التواصل مع فوران "السوشيال ميديا" ومواجهته، لأن مهنة الإعلام فى خطر، متابعة: "ندخل على فترات مرعبة فى التكنولوجيا، هل الدولة معنية بذلك أم لا؟ معنية برسالة حقيقية أم لا؟ أنا أقول محدش دريان بما يحدث فى السوشيال ميديا".

علا الشافعى رئيس قسم الفن بـاليوم السابع (1)

علا الشافعى رئيس قسم الفن بـاليوم السابع 

وأضافت علا الشافعى، فى كلمتها خلال فعاليات الجلسة الثانية لمؤتمر "الخطاب الدينى بين ضرورات التجديد والحفاظ على الثوابت"، الذى تنظمه شعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، أن الدولة تغلق دور الثقافة، وأن المثقفين يطالبون بشكل شبه يومى بفتح دور الثقافة كدور عرض سينمائىن لأنه فى الوقت الذى تضم دولة الإمارات 500 شاشة عرض، مصر لا تضم إلا 250 فقط، فلا بد من إنقاذ ما تبقى من هذه الدور الثقافية، إذ يمكن أن يكون لها دور كبير فى مواجهة الإرهاب والتطرف.

علا الشافعى رئيس قسم الفن بـاليوم السابع (2)

علا الشافعى 
 

وتابعت الناقدة السينمائية ورئيس قسم الفن بـ"اليوم السابع" كلمتها، ردا على سؤال إحدى الطالبات عن التقييم الأخلاقى للفن، قائلة: "الفن مفيهوش أخلاق ولا حلال ولا حرام، إنتى حبّاه ولا لأ؟ ولو مش عاجبك الفن المقدم أيا كان نوعه، غيرى القناة، وهناك مسلسلات مأخوذة من نص أدبى لها جمهورها، كما أن هناك جماهيرية لمحمد رمضان فى الشارع، وأظن أنه ذكى وهيبتدى يغيّر نفسه، ومش هنشوفه بسلاح تانى فى رمضان المقبل".

 

علا الشافعى رئيس قسم الفن بـاليوم السابع (3)

علا الشافعى رئيس قسم الفن بـاليوم السابع

وأكدت علا الشافعى، أن السينما المصرية شهدت فى فترة من فتراتها ما عُرف بـ"أفلام المقاولات"، التى كانت تُعبأ مباشرة على شرائط فيديو كاسيت لدول الخليج، وتضم راقصات ومشاهد خمور ومواد مخدرة وغيرها، مستطردة: "هل منعت هذه الأفلام وجود أفلام جيدة الصنع؟ أبدا، ولم تمنع وجود المخرج الفيلسوف داود عبد السيد مثلا، فإن السيئ لا يجُبّ الجيد، ولا بد من أن نترك الجمهور ينتقى، والأهم وجود من يعى أهمية تشكيل الوعى".

علا الشافعى رئيس قسم الفن بـاليوم السابع (4)
 
علا الشافعى رئيس قسم الفن بـاليوم السابع (5)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة