النائبة سولاف درويش: وزارة النقل وافقت على مد مترو الأنفاق من شبرا لقليوب

الأربعاء، 10 مايو 2017 01:21 م
النائبة سولاف درويش: وزارة النقل وافقت على مد مترو الأنفاق من شبرا لقليوب سولاف درويش عضو مجلس النواب
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إن اللجنة المشكلة من وزارتى التخطيط والنقل، استجابت لطلب الإحاطة الذى تقدمت به، وتم تخصيص 20 مليون جنيه لإحدى الشركات العالمية، لتنفيذ الدراسة الخاصة بمد خط مترو الأنفاق من شبرا لمدينة قليوب، وذلك تحت إشراف هيئة الأنفاق المصرية.

وأضافت سولاف درويش، فى بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء، أن مدينة قليوب كان مخططا لها أن تكون مدينة سياحية، ومن ثم فإن وصول مترو الأنفاق إليها سيساهم فى تنفيذ هذا المخطط، مشيرة إلى أن هذا المشروع يخدم أهالى قليوب والقرى المحيطة بها، تسهيلا على المواطنين وطلاب الجامعات.

وأشارت عضو مجلس النواب عن القليوبية فى بيانها، إلى أن اللجنة وافقت أيضا على مقترحها باستغلال محطات المترو فى الإعلانات التى تدر ربحا على الهيئة، أو أن تجعل عربة أو أكثر من عربات المترو بنظام "الاشتراك الفاخر"، كما وافقت أيضا على تشكل مجموعات عمل لبحث تنمية موارد المترو.

كانت النائبة سولاف درويس قد سبق لها أن تقدمت باقتراح برغبة لمد خط مترو شبرا الخيمة إلى مدينة قليوب، لتخفيف العبء عن أهالى المدينة، إضافة إلى تخفيف الضغط على الطريق الزراعى "القاهرة الإسكندرية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة