محمد فؤاد ينتقد دعم "ياميش رمضان".. ويطالب "التموين" بمراجعة سياساتها

الأحد، 09 أبريل 2017 12:21 ص
محمد فؤاد ينتقد دعم "ياميش رمضان".. ويطالب "التموين" بمراجعة سياساتها محمد فؤاد عضو مجلس النواب
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد النائب محمد فؤاد ، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قرار وزارة التموين بدعم ياميش رمضان بوضعه على فرض نقاط الخبز، قائلا: "دا لو كان الخبز أصلا بيكفى الناس نحطه على فرق النقاط".

 

وقال "فؤاد" لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم التحقق من الأمر وحال صحته سيتقدم بطلب إحاطة إلى وزير التموين الدكتور على مصيلحى لتوضيح أسباب القرار وتفاصيله ومناقشته فيه.

 

وطالب "فؤاد" وزارة التموين بدعم السلع الأساسية من المواد الغذائية وتوفيرها بشكل مستمر قبل شهر رمضان، ومراجعة سياستها تجاه دعم السلع التى كنا نتحدث عنها فى الأمس القريب ونضعها ضمن السلع الاستفزازية، وهى ياميش رمضان.

 

وكان موسى إبراهيم، رئيس شركة مجمعات الإسكندرية، إحدى الشركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أكد أنه سيتم طرح السلع الرمضانية "ياميش رمضان"، ضمن سلع فارق نقاط الخبز، وهى السلع التى تصرف للمواطنين مجانًا مقابل ترشيدهم فى استهلاك الخبز المدعم بقيمة 10 قروش عن كل رغيف خبز يتم توفيره، منها سلع البلح وقمر الدين والتمر وجوز الهند والزبيب.

 

ويأتى ذلك فى الوقت الذى تعاقدت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء السلع من الموردين لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة "العامة للجملة والمصرية للجملة" فى مختلف المحافظات بأسعار مخفضة تتراوح من 20% إلى 25%، وكذلك طرح السلع ومنتجات اللحوم بمعارض أهلا رمضان، حيث سيتم طرح لفه قمر الدين السورى زنة 400 جرام بسعر يتراوح من 24 إلى 25 جنيهًا، وقمر الدين المصرى من 18 إلى 19 جنيهًا، كما سيتم طرح جوز الهند "الفيتنامى، السيرلانكى" بسعر من 58 إلى 60 جنيها للكيلو، وطرح البلح نصف الجاف المصرى بسعر يتراوح من 8 إلى 11 جنيها للكيلو، وطرح الـ"قراصيا المستوردة" بسعر يتراوح من 75 إلى 87 جنيهًا للكيلو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة