ضبط مصنع حلويات بدون ترخيص يجمع السلع المدعمة بالمخالفة للقانون بالإسكندرية

الأحد، 09 أبريل 2017 10:35 ص
ضبط مصنع حلويات بدون ترخيص يجمع السلع المدعمة بالمخالفة للقانون بالإسكندرية مصنع حلويات بدون ترخيص -أرشيفية
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثفت مديرية أمن الإسكندرية، برئاسة اللواء مصطفى النمر، جهودها لمكافحة الجرائم التموينية وضبط السلع مجهولة المصدر ومكافحة الغش التجاري والمنشآت بدون ترخيص وإحكام الرقابة على الأسواق، لتحقيق الانضباط فى القطاع التمويني والحفاظ على الصحة العامة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وردت معلومات لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية مفادها قيام "ا. م"- 37 سنة المدير المسئول عن مصنع حلويات "بدون ترخيص" كائن أبراج جرين تاور دائرة قسم شرطة سيدي جابر بمزاولة نشاط تجارى غير مشروع  في مجال تجميع السلع التموينية المدعمة  بقصد استخدامها في إنتاج الحلويات  متربحاً من وراء ذلك بالمخالفة للقوانين المنظمة في هذا الشأن.

تم استهداف المصنع وضبط المذكور وضبط عدد "860" عبوة سكر تمويني مدعم  وعدد " 312 " زجاجة زيت تمويني مدعم – أسطوانة غاز بوتاجاز منزلية تستخدم في غير الغرض المخصص لها، كما تم ضبط " ع. ال"- 25 سنة المدير المسئول عن محل لبيع الخردوات دائرة قسم شرطة ثان المنتزه لقيامه بمزاولة نشاطاً تجارياً غير مشروع في مجال الاتجار بالمشروبات الكحولية  بدون ترخيص من الجهات المختصة، حيث يحوز كميات منها داخل المحل دون الحصول على التراخيص اللازمة  وضبط عدد 165 عبوة مشروبات كحولية "أنواع مختلفة" جميعها مجهولة المصدر، وبدون ثمة مستندات تفيد مصدرها، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة ثان المنتزه، وجار العرض على النيابة.

وبمناسبة قرب أعياد الربيع "شم النسيم" وأعياد الأخوة المسيحيين، قام ضباط الإدارة بحملة نوعية بأنحاء المدينة وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري قسم التفتيش ومديرية الشئون الصحية إدارة مراقبة الأغذية، وجهاز حماية المستهلك للمرور على محلات وتجار بيع الأسماك المملحة والمدخنة بدائرة المدينة، للتأكد من صلاحية المعروض منها للاستهلاك الآدمي  من عدمه، وذلك للحفاظ على الصحة العامة.

 

أسفرت عن ضبط كلاً من "ظ. ع"- 25 سنة صاحب فرش لبيع الأسماك المدخنة  كائن سوق باب عمر باشا دائرة قسم شرطة العطارين لحيازته، وعرضه للبيع كمية وقدرها " 52 " كجم أسماك مدخنة "رنجة" بها تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة العطارين  وجار العرض على النيابة، كما تم ضبط "خ. ي"- 23 سنة المدير المسئول عن محل لبيع الأسماك المملحة والمدخنة  كائن أسفل كوبري القباري دائرة قسم شرطة مينا البصل  لحيازته وعرضه للبيع عدد "4" براميل، بإجمالي وزن "320 " كجم أسماك مملحة "سردين" بها تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة مينا البصل، وجار العرض على النيابة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة