عرض الفيلم الإسبانى "ما وراء الفلامنكو" ليلة افتتاح مهرجان الإسماعيلية

السبت، 08 أبريل 2017 02:30 م
عرض الفيلم الإسبانى "ما وراء الفلامنكو" ليلة افتتاح مهرجان الإسماعيلية جانب من المؤتمر
كتب على الكشوطى - تصوير محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الناقد عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية خلال المؤتمر الصحفى لمهرجان الإسماعيلية إن المهرجان يرفع شعار مهرجان الإسماعيلية لأهل الإسماعيلية، مؤكدا أن المهرجانات عمل جماعى، كما دعمت محافظة الإسماعيلية والمحافظ اللواء ياسين طاهر المهرجان بشكل كبير.
 
وأعلن رئيس المهرجان إهداء دورة المهرجان إلى روح الناقد سمير فريد والمخرج محمد كامل القليوبى، مؤكدا أن فعاليات المهرجان بدأت منذ أسابيع، حيث بدأ المهرجان فى تنظيم ورش للرسوم المتحركة التى تجرى حاليا بالمحافظة، وتستمر حتى آخر أيام المهرجان، معلنا أن فيلم الافتتاح هو الفيلم التسجيلى ما وراء الفلامنكو للمخرج الإسبانى كارلوس ساورا، مؤكدا أن المهرجان يضم 115 فيلما من 45 دولة مشاركة بعضها بلدان تشارك لأول مرة مراعيا بها معيار الجودة، مشيرا إلى أن المهرجان يكرم هاشم النحاس مؤسس المهرجان الذى شكر المهرجان على تكريمه فى حياته. 
 
ومن جانبه قال محافظ الإسماعيلية إن العام الماضى كان الهدف الرئيسى هو استعادة المهرجان والتأكيد على استمراره ووجوده بالأجندة الدولية، مشيرا إلى أن هذا العام هدفنا الوصول إلى درجة الإجادة والجودة فى تقديم المهرجان بعد أن أصبح له موعد ثابت وهو ما يسعد أهالى الإسماعيلية الشعب المحب للفنون وكل ما هو جميل، مشيرا إلى أن الإسماعيلية استعادت كل مهرجاناتها وبنحتفل بالخال الأبنودى ونرسل رسالة وفاء لروحه.
 
الدورة التاسعة عشر لمهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة تنطلق فى الفترة من 19 إلى 25 أبريل، ويستقبل المهرجان عددا كبيرا من الأفلام التى تصل إلى نحو 2500 فيلم، والتى يجرى فرزها وتصنيفها وتقييمها بمعرفة اللجان المتخصصة بالمركز القومى للسينما.
 
وتحمل الدورة الـ19 من المهرجان شعار "مهرجان الإسماعيلية لأهل الإسماعيلية" ويتضمن المهرجان تكريم الفنان هاشم النحاس إضافة إلى إقامة عدد من الورش الفنية التدريبية.
 
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية (1)
 
 
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية (2)
 
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية (3)
 
 
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية (4)
 
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية (5)
 
 
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية (6)
 
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية (7)
 
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية (8)
 
 
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية (9)
 
 
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية (10)
 
 
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية (11)
 
 
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية (12)
 
 
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية (13)
 
 
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية (14)
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة