وزير الأوقاف: حفظ القرآن فى الصغر يُنضج العقل مبكرًا

الجمعة، 07 أبريل 2017 08:33 م
وزير الأوقاف: حفظ القرآن فى الصغر يُنضج العقل مبكرًا وزير الأوقاف خلال لقائه بأعضاء لجنة التحكيم للمسابقة العالمية للقرآن
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن حفظ القرآن فى السن الصغيرة يجعل العقل ينضج مبكرا، موضحًا أن فروع المسابقة العالمية للقرآن الكريم لهذا العام، ضمت تشكيلا نوعيًا فى الحفظ والتفسير والبحث العلمى.. وذلك على النحو التالى:
 
الفرع الأول: ويتضمن حفظ القرآن الكريم وتفسيره كاملاً، مع تقديم بحث فى حدود عشرين صفحة عن ” فقه المقاصد فى القرآن الكريم”.وسيحصل الأول على ١٥٠ ألف جنيه، والثانى على ١٠٠ ألف، والثالث على ٦٠ ألفا. 
 
الفرع الثانى: ويتضمن حفظ القرآن الكريم كاملاً مع فهم معانى المفردات وتفسير آيات الجهاد فى القرآن الكريم(لأبناء الدول الناطقة بالعربية) ، وسيحصل الأول على ١٢٥ ألف جنيه، والثانى على ٨٠ ألف، والثالث على ٥٠ ألف جنيه. 
 
الفرع الثالث: ويتضمن حفظ القرآن الكريم وتجويده (لأبناء الدول غير الناطقة بالعربية) ، سيحصل الأول على ١٢٥ ألف جنيخ، والثانى على ٨٠ ألفا، والثالث على ٥٠ ألفا. 
 
الفرع الرابع: ويتضمن حفظ القرآن الكريم مع فهم معانى المفردات تحت 12 سنة (للأطفال للمصريين والمقيمين بجمهورية مصر العربية فقط)، وسيحصل صاحب المركز الأول على ٨٠ ألف جنيه. 
 
 وأضاف أن قيمة جوائز المسابقة تصل مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المسابقة ستشهد عدة فعاليات منها ندوة خطورة الانتماء للتنظيمات المتطرفة على الفرد والمجتمع، وندوة عن الأخلاق فى القرآن، كما سيكون هناك جولة سياحية ترفيهية ثقافية دينية للمتسابقين. 
 
جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء لجنة التحكيم للمسابقة العالمية للقرآن الكريم، اليوم الجمعة، والتى تنطلق صباح غدًا السبت.
 
وزير الأوقاف خلال لقائه بأعضاء لجنة التحكيم للمسابقة العالمية للقرآن
وزير الأوقاف خلال لقائه بأعضاء لجنة التحكيم للمسابقة العالمية للقرآن

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة