لماذا لم تدافع روسيا عن سوريا من صواريخ "توماهوك" الأمريكية؟

الجمعة، 07 أبريل 2017 10:36 م
لماذا لم تدافع روسيا عن سوريا من صواريخ "توماهوك" الأمريكية؟ صواريخ "إس-400" الروسية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدور الحديث على مواقع التواصل الاجتماعية بشكل كبير عن تراجع روسيا فى الدفاع عن سوريا، بالرغم من تواجد القوات الروسية على الأراضى السورية، بالإضافة إلى وجود صواريخ الدفاع الجوى الروسية "إس-300" و"إس-400"، و"بانتسير إس-1".

وأوضح موقع "ميج نيوز" الروسى، أن روسيا اختارت تجنب الصواريخ الأمريكية لأنها لم تهدد قواتها المتواجدة على أرض سوريا، وتتواجد القوات الروسية فى اللاذقية وطرطوس بالقواعد العسكرية، والقوات الجوية الفضائية والقوات البحرية.

بالإضافة إلى هذا، لن تستطيع أنظمة الدفاع الجوى الروسية اعتراض الكمية الكبيرة من الصواريخ التى أطلقتها واشنطن من المدمرات المتواجدة فى البحر المتوسط، ويتواجد على أرض سوريا عدد محدود من الأنظمة الدفاعية الروسية، التى تهدف لحماية المنشآت الروسية فقط، ولا يريد الروس الدخول فى مواجهة مباشرة مع أمريكا.

وقالت صحيفة "ازفيستيا" الروسية: "إن روسيا تجنبت "حرب نووية"، حيث أن اعتراض الصواريخ الأمريكية عن طريق روسيا سيكون تصادم بين قوتين نوويتين وفى النهاية سيكون صراع بين الولايات المتحدة وروسيا".

وكانت قد أطلقت مدمرات البحرية الأمريكية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 59 صاروخاً على مطار قاعدة الشعيرات العسكرية فى سوريا، وألقى الرئيس الأمريكى رونالد ترامب كلمة أكد فيها أن هذه الهجمات جاءت رداً على ما فعله الرئيس السورى بشار الأسد، واستخدامه غاز الأعصاب لاستهداف المدنيين فى خان شيخون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة