بالصور.. أهالى البحيرة يشكون إغلاق مكتب الصحة ومعاناتهم فى استخراج تصاريح الدفن

الجمعة، 07 أبريل 2017 11:36 ص
بالصور.. أهالى البحيرة يشكون إغلاق مكتب الصحة ومعاناتهم فى استخراج تصاريح الدفن المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة
البحيرة ـ جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرر عدد من الأهالى، بينهم مراقبون صحيون بالقسم الوقائى بمديرية الصحة بالبحيرة، مذكرات لوكيل وزارة الصحة، لتضررهم من غلق مكتب صحة ثالث بالجنازير، مؤكدين أن ما يحدث إهمال جسيم من مديرية الصحة بالبحيرة لقرار وزير الصحة رقم 576 لسنة 2011 لإنشاء مكتب صحة مختار يقوم بالعمل على مدار 24 ساعة يوميا .

 

 وأكد الأهالى، خلال شكواهم، أنهم فوجئوا بغلق مكتب صحة ثالث ومقره مدينة ناصر أطراف مدينة دمنهور بالجنازير، ولم يستطيعوا استخراج تصاريح بدفن ذويهم .

 

وأضاف الأهالى، أن من بينهم اثنان من المراقبين الصحيين العاملين بالقسم الوقائى بمديرية الصحة بالبحيرة توجها للمقر الجديد لحدوث حالة وفاة والد أحدهم، فوجدوا مكتب الصحة الجديد مغلقا بالجنازير، فقرروا تصويره وعمل مذكرة لوكيل الوزارة، والذى أحالها إلى الشئون القانونية بالمديرية واستدعى أهلى المتوفى الدكتور محمد مقرش مفتش صحة أول والمشرف على مكتب الصحة المختار والذى شهد بغلق المكان بالسلاسل والأقفال .

 

وسادت حالة من الغضب العارم بين أهالى المتوفين عقب نقل مكتب الصحة المختار من مكتب صحة أول بندر دمنهور إلى مكتب صحة ثالث دمنهور، بمدينة ناصر بدائرة مركز شرطة دمنهور .

 

من جهته أكد الدكتور محمد مقرش، مفتش صحة أول والمشرف على مكتب الصحة المختار، أن العمل استمر 5 سنوات على أكمل وجه بمقر مكتب صحة أول دمنهور، ولا توجد مشاكل تستلزم نقله، وأنه لم يتم اتخاذ هذا الإجراء فى ظل 3 وكلاء وزارة لمديرية الصحة بالبحيرة، مؤكدا أن هناك تعسفا ضده من قبل بعض الإدارات بالمديرية .

 

من جانبه أكد الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن نقل مكتب الصحة المختار من مكتب أول إلى مكتب ثالث لا يوجد به قرار مدروس وليس به مخالفات .

 
تابع مذكرة أهالى المتوفى
تابع مذكرة أهالى المتوفى
 
235439-صورة-من-القرار-الوزارى
 
238237-قرار-إدارى-بنقل-مكتب-الصحة
 
248716-أمر-إدارى-بنقل-مكتب-صحة-أول-إلى-مقر-صحة-ثالث
 
مذكرة أخرى من تضرر الأهالى من نقل المكتب
مذكرة أخرى من تضرر الأهالى من نقل المكتب

مذكرة من مراقب صحى بالمديرية بالبحيرة
مذكرة من مراقب صحى بالمديرية بالبحيرة

مكتب الصحة مغلق
مكتب الصحة مغلق
الأقفال على مكتب الصحة بمدينة ناصر بدمنهور
الأقفال على مكتب الصحة بمدينة ناصر بدمنهور
 
345499-قرار-وزير-الصحة-بشأن-مكاتب-الصحة-المختارة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة