"لوبان" تعد بفصل إقليمى "إلزاس" و"شامبان أردان" حال فوزها برئاسة فرنسا

الخميس، 06 أبريل 2017 01:20 م
"لوبان" تعد بفصل إقليمى "إلزاس" و"شامبان أردان" حال فوزها برئاسة فرنسا زعيمة اليمين المتطرف الفرنسى مارين لوبان
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مرشحة تيار اليمين فى انتخابات الرئاسة الفرنسية، خلال تجمع لأنصارها أمس فى قرية صغيرة على حدود "الألزاس وموزيل"، إنها سوف تفصل إقليمى الإلزاس وشامبان أردان، عن بعضهما لضمان استقلال كل إقليم.

وقالت صحيفة "لور اكتويال" المحلية الفرنسية، إن المرشحة الفرنسية توجهت إلى تلك المنطقة الريفية لتوجيه النظر إليها كونها تتوجه إلى المدن والمناطق "المنسية"، والتى لم يتوجه إليها مسئولون من قبل، وإنها ترى مصالح الجميع دون تفرقة، وقالت الصحيفة المحلية إن محاولات لوبان ما هى إلا لكسب شعبية، خاصة أن حديثها لم يكن مقنع فى مناظرتها أمس الأول الثلاثاء وكانت فى المرتبة الثالثة بعد جون لوك ميلونشون وإيمانويل ماكرون الذين كانوا أكثر إقناعًا.

وخلال كلمتها أمام أنصارها قالت : " لقد عانيت كثيرًا فى هذه المسألة، تلك المناطق المدمجة تمثل لى قلق بالغ، فأنا تربيت وترعرعت فى منطقة هوت سين، الواقعة ضمن هاذان الاقليمان، وأقدر معاناتكم وعدم شعوركم بالاستقلال".

وأضافت لوبان : " أؤكد لكم هذه الليلة على اننى ملتزمة بإلغاء المجال الاقليمية هنا، ووضع نهاية لهذه المناطق المدمجة، وسوف أعطى الألزاس لسكانها وموزيل لسكانها".

وفى نهاية حديثها قالت : "لدى اجتماعات كثيرة الفترة المقبلة فى قرى صغيرة، ومع فرنسيين لم يروا مرشحًا جاء لهم من قبل، وهذه القرى هى مكانى الأساسى، أنا هنا بين الفرنسيين الذين أريد الدفاع عنهم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة