كبرت البنوتة كبرت ست الكل.. اليوم السابع يحتفل بخطوبة ريم أحمد.. "هدى" ابنة محمد صبحى بـ"عائلة ونيس": تعرفت على طه من 10سنين ولما صارحنى قلتله "بس يا بابا".. وتهدده: لو بوست هبوس.. وشريهان أبوالحسن مثلى الأعلى

الخميس، 06 أبريل 2017 10:28 م
كبرت البنوتة كبرت ست الكل.. اليوم السابع يحتفل بخطوبة ريم أحمد.. "هدى" ابنة محمد صبحى بـ"عائلة ونيس": تعرفت على طه من 10سنين ولما صارحنى قلتله "بس يا بابا".. وتهدده: لو بوست هبوس.. وشريهان أبوالحسن مثلى الأعلى ريم أحمد باليوم السابع
أدار الندوة – حسن مجدى - تصوير : كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روح الدعابة وخفة الظل صفتان تجمعان أحدث خطيبين من الوسط الفنى، ظهرت تلك الصفات فى احتفال جريدة "اليوم السابع" على طريقتها الخاصة، بخطوبة الفنانة ريم أحمد، والفنان الشاب طه خليفة، اللذان كشفا عن الكثير من الأسرار عن علاقتهما وطبيعتها، وكواليس الخطوبة الفنية الجديدة، وأحلامهما والخطوات المستقبلية لهما، وتفاصيل اللقاء الذى جمع طه بالفنان محمد صبحي لطلب يد الفتاة التي نعرفها جميعا باسم "هدى"، وبالطبع تحدثنا عن أحدث تجاربها فى برنامج ست الحسن وانتقالها لعالم تقديم البرامج، وكيف اختارها محمد صبحي للعمل في يوميات ونيس.

ابتسامة ريم احمد
ابتسامة ريم احمد

 

وقالت الفنانة ريم أحمد، أن علاقتها مع الفنان الشاب طه خليفة،  بدأت كصداقة منذ عشر سنوات، حين كانا زميلان بمعهد الفنون المسرحية، مشيرة إلى أن الصداقة وصلت بينهما لدرجة أنهما يصارحان بعضهما بأدق التفاصيل فى حياتهما الشخصية والاجتماعية وأيضاً العاطفية، فيما علق طه قائلاً: "خُطّابها كانوا بيعّدوا عليا أول مابيروحولها".

حديث ريم احمد وخطيبها
حديث ريم احمد وخطيبها

 

يحكي طه أن رد ريم عليه بمجرد مصارحته لها بتغير مشاعره للحب كان على طريقة الأسطورة "بس يا بابا"، وتابعت ريم: "قلتله ربنا يهديك، روح اتغطى ونام"، موضحة أن هذا كان موقفها لأكثر من أسبوعين كاملين "كل ما يفاتحنى فى الموضوع أقوله بس يا بابا".

الفنانة ريم احمد
الفنانة ريم احمد

 

تقول ريم أنها لم تعرفه إلا صديقاً مقرباً، وخوفها من أن تخسره كصديق كان الدافع وراء هذا الرفض، ولكن بعد فترة قررت أن تعطي الأمر فرصة قبل أن يفاجئها طه بمكالمة هاتفية مع والدها، وطلب زيارته فى البيت بصورة رسمية، وأنه سوف يصطحب معه خاله، وهو الأمر الذى اندهش منه والد ريم أيضاً، وأنه يريد توثيق هذه الصداقة الجميلة بالخطوبة والزواج، خاصة وأنه مقرب جداً للعائلة، وعلى معرفة قوية بكل أفراد الأسرة، وتتابع ريم "سألت ليه لأ؟ هى إيه الشخصية اللى ممكن تسعدك وتكملى معاها؟ أجاوب على نفسى "حاجة شبه طه كده".

حديث ريم احمد
حديث ريم احمد

 

طه خليفة، الفنان الشاب، خريج المعهد العالى للفنون المسرحية، وزميل ريم، والحاصل أيضاً على بكالوريوس الزراعة فيما سبق، والذى ظهر مؤخراً بالمسلسل الدرامى "المغنى" مع الفنان محمد منير، حيث قام بدور الرسام الجرافيتى المودع بمصحة نفسية، بسبب أرائه السياسية، والذى عرض فى شهر رمضان الماضى، وبسؤاله عن خطواته الفنية القادمة، صرح أنه حالياً يؤدي أدوار شخصيتين مختلفتين تماماً، سوف يفاجئ بهما الجمهور، منها الدور الذى سوف يظهر فيه طه، ابن عم الفنانة غادة عبد الرازق بمسلسل "أرض جو" ودوره الآخر فى مسلسل "الحرباية" بطولة الفنانة هيفاء وهبى، وهما من المنتظر عرضهما خلال شهر رمضان المقبل.   

طه خليفه يتحدث خلال الندوة
طه خليفه يتحدث خلال الندوة

وأشار طه الذى تأكد بعد 10 سنوات من أن العلاقة التى تربطه مع ريم وصلت لمستوى غريب جداً، على حد قوله: "أنا كنت بالنسبة لكل خطاب ريم، علامة استفهام كبيرة جداً، ومن شدة الصداقة بيننا أنا وريم، كنا تقريباً بنقول كل حاجة فى حياتنا لبعض، لدرجة إنها كانت بتصلح علاقتى بالفتيات اللى كنت برتبط بيهم، ومعظمهم كان بيغير من صداقتنا" وتابع طه حديثه: "كنت لما أبعد عنها لفترة، وأنا مرتبط بفتاة أخرى، أحس "بحالة لهف" كما وصفها، وأقول لنفسى أنا مش بستريح غير مع ريم" مما شجعه على اتخاذ قرار الارتباط والإصرار عليه، مكملاً: "أول ما قابلت الأستاذ محمد صبحى واحنا مخطوبين، قال لى: "إنت واخد أغلى حاجة عندى".

صورة جماعية مع ريم احمد وخطيبها
صورة جماعية مع ريم احمد وخطيبها

 

وأوضح طه خلال حديثه بسعادة قائلاً: " ريم وشها حلو عليا، أول ما اتخطبنا، كنت بصور فيلم"يوم من الأيام" ورواية اسمها "الجلسة"، ولقيت الشغل والفلوس جايالى مش عارف منين".

وة ريم احمد والزملاء الصحفيين
صورة ريم احمد والزملاء الصحفيين

 

خرجت علينا ريم مؤخراً فى ثوبها الجديد الذى فاجأ الجميع، كمذيعة ببرنامج "ست الحسن" مع الإعلامية شيريهان أبو الحسن، صاحبة فكرة البرنامج، والذى يذاع على فضائية ONE، حيث وصفت تلك الخطوة بالجريئة لاختيارها من قبل إدارة القناة، وطاقم العمل بالبرنامج والتى كانت بمثابة المفاجأة، وخطوة صعبة جداً لها، معلقة:"كنت مرعوبة جداً من شيريهان كإعلامية، ولكن لقيتها على عكس ما توقعت، لطيفة جداً وساعدتنى كتير، وفكرة إنى أرتجل على الهواء بالنسبة لى كانت صعبة جداً".

مداعبة طه خليفه لريم احمد
مداعبة طه خليفه لريم احمد

 

وذكرت ريم أحمد أنها تعتبر الإعلامية شيريهان أبو الحسن، مثلها الأعلى فى المجال الإعلامى، بغض النظر على أنها تعمل معها بنفس البرنامج، ووصفتها بأنها شخصية مجتهدة ومثقفة وعظيمة، مضيفة: " شيريهان كلمتنى نص ساعة قبل الهوا فى أول حلقة لوحدى، بتنصحنى أعمل إيه، وابتعد عن إيه أثناء إدارتى لحوار الحلقة مع الضيوف" سعيدة بهذا الموقف الداعم الجميل من قبلها معلقة: "بحس إن شيريهان قريبة منى أوى عن باقى طاقم العمل، يمكن لقرب السن بينا، ودايماً بقعد أتابعها فى حركاتها ومحاورتها للضيوف وبتعجب من قدرتها على استخلاص ما تريده من معلومات بطريقة رائعة".

طه خليفه يتحدث لريم احمد
طه خليفه يتحدث لريم احمد

 

وعند سؤال ريم عن مسيرتها الفنية المتوقفة حالياً كممثلة، وإن كانت اكتفت منها عند هذا الحد، نفت تماماً وأكدت بكل ثقة عدم تركها الفن أبداً، مهما ابتعدت عنه من وقت، حتى وإن استمرت فى مجال الإعلام كمقدمة برامج، فهذا لن يؤثر عليها كونها فنانة منذ كان عمرها 4 سنوات تقريباً، وأحد تلامذة مدرسة الفنان العبقرى محمد صبحى كما وصفته.

ريم احمد وطه خليفه
ريم احمد وطه خليفه

 

وعن سؤالهما عن إمكانية تقديم ريم وخطيبها طه، أدوار إغراء، قالت:"مش هكسر دور ريم كممثلة من الصغر بأدوار مبتذلة، ثم وجهت حديثها لخطيبها ضاحكة: "لو بوست هبوس".

ريم احمد
ريم احمد

 

"هدى الزئردة" الطفلة المشاغبة، والإبنة الصغرى "بعائلة ونيس"، هى شخصيتها التى ظلت محفورة بذاكرة جموع المصريين حتى اليوم، والتى عملت عليها بجهد كبير طوال أجزاء المسلسل، إلى أن باتت شابة، والتى أثرت عليها فنياً، بقولها :" لحد النهاردة الناس مش مستوعبة إنى كبرت، وبيقولولى يا هدى عندما يقابلونى فى أى مكان عام، مع مصارحتهم لى بمعرفة اسمى الحقيقى، وبالرغم من ذلك يحبون مناداتى بهذا الاسم".

صورة تذكارية لريم احمد وطه خليفه
صورة تذكارية لريم احمد وطه خليفه

 

وسردت ريم أحمد قصة بداية دخولها الفن، عندما طلب الفنان محمد صبحى من القائمين على العمل بإحضار فتاة فى عمر 5 سنوات، لتقوم بدور "هدى" ابنته فى مسلسل "يوميات ونيس"، فيما علمت والدتها بالأمر، وقامت فوراً باصطحابها رغم أن عمرها كان ثلاث سنوات ونصف، قائلة لها:"ريم يا حبيبتى إنتى مش نفسك تشوفى محمد صبحى؟ إحنا هنروح عشان نسلم عليه بس مش نعيط لو ما اختاركيش تمثلى معاه، لإن هو عايز بنت 5 سنين وانتى لسه صغيرة"، تابعت ريم: "كان البنات حلوين وبشعر أصفر وحاطين ماكياج، وأنا كنت لابسة فستان وعاملة ضفاير كتير"، معلقة: "كان البنات بيزقونى مع إنى كنت فى أول الصف لإنى أصغرهم لحد ما بقيت ورا خالص باكية، شوفتى يا ماما"، وفوجئت بالفنان محمد صبحى يفتح لى الطريق حتى وصلت إليه، وقال لها: "اسمك ايه؟، قلتله "ليم" فأُعجب بشخصيتى واختارنى على الفور وقال لهم "هى دى بنت محمد صبحى وسعاد نصر" فيما اعترض البعض على صغر سنى، ولكنه أصر على إعطائى الدور، وكان أول مشهد لى فى التصوير هو أصعبهم، تحدياً من الفنان لطاقم العمل، وإثبات له ولنفسى فى حالة اجتيازى للمشهد بأننى جديرة بالدور، وهو مشهدها مرددة:"ونيس: من الهاتف الداعى؟.. هدى: أنا يا أبتاه هل فتحت.. إلى آخره" وبالفعل قمت بهذا المشهد مما ترك فى نفسى حالة من الفرح على مر السنين لما له من ذكرى جميلة، وتابعت ضاحكة: "لما كنت أتخاذل فى عمل أحد المشاهد، كان صبحى، ينادى على الفور، هاتولى شاهيناز، فين شاهيناز، البنت الحلوة البيضة أم شعر أصفر" مما كان يصيبنى بحالة من الهلع، استمرت لمدة 3 سنوات كاملة، إلى أن اكتشفت بالصدفة البحتة، أنها كانت مجرد فزاعة يستخدمها ضدى لتحفيزى على العمل بجهد، ومعرفته من أمى، غيرتى من البنات الحلوين".

ريم احمد خلال الحوار
ريم احمد خلال الحوار

 

وفى سؤال لـ"ريم وطه".." ناويين تتجوزوا إمتى؟" والذى استوقفهم للحظة، فيما سارع بالرد طه، قائلاً: "فى أول فرصة ممكنة هنتجوز" وهذا ما جعل ريم سعيدة جداً.

ريم احمد خلال الندوة
ريم احمد خلال الندوة

 

وأعربت الفنانة ريم، صاحبة خفة الظل، وروح الدعابة الرائعة، عن أمنيتها فى أن تتحف الجمهور بفوازير رمضانية، والنابع من حبها الشديد للفنانة شيريهان، مصرحة أنها تحب الحركة والرقص، عائدة بالسبب إلى أنها درست الباليه فى صغرها، وأصبحت "باليرينا" جيدة.

ريم احمد داخل صالة التحرير
ريم احمد داخل صالة التحرير

 

وأكد الفنان طه، على ضرورة متابعة الأعمال الفنية عالمياً ومحلياً، والإطلاع على كل ما هو جديد فى السينما، مشيراً إلى حبه الشديد لـ"آل باتشينو وروبرت دينيرو"، وعلى مستوى الفنانين المصريين، من جيل الكبار، عمر الشريف، ومحمد صبحى، وأحمد ذكى، وعادل إمام، ومحمود حميدة، والذى يعتبره "الأب الروحى" له، ولجميع زملائه من خريجين معهد الفنون المسرحية، لمعاملته المباشرة معهم، وأيضاً إعجابه بقامات فنية رائعة بالجيل الحالى، مثل: أحمد السقا، وآسر ياسين، وخالد النبوى، مردفاً: "نفسى أمثّل برة، وأحذو حذو خالد نبوى"، مع حفظ الألقاب لكل من سبق.

حديث ريم احمد
حديث ريم احمد

 

حسن مجدى مع ريم احمد وخطيبها
حسن مجدى مع ريم احمد وخطيبها

 

ريم احمد تفتح قلبها لليوم السابع
ريم احمد تفتح قلبها لليوم السابع

 

ريم احمد داخل الاستوديو
ريم احمد داخل الاستوديو
الزملاءيحتفلون بخطوبة ريم احمد وطه خليه
الزملاء يحتفلون بخطوبة ريم احمد وطه خليه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة