خطة وزراء الداخلية العرب لدحر الإرهاب.. تبادل المعلومات الأمنية وتنسيق مشترك لملاحقة التنظيمات المتطرفة.. وزير الداخلية السعودى: مصر تقدم تضحيات لمواجهة الإرهاب.. وعبد الغفار: نفعل الضربات الاستباقية

الخميس، 06 أبريل 2017 03:42 م
خطة وزراء الداخلية العرب لدحر الإرهاب.. تبادل المعلومات الأمنية وتنسيق مشترك لملاحقة التنظيمات المتطرفة.. وزير الداخلية السعودى: مصر تقدم تضحيات لمواجهة الإرهاب.. وعبد الغفار: نفعل الضربات الاستباقية اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أثناء تواجده بتونس
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق وزراء الداخلية العرب فى الدورة الـ 34 لمجلس وزراء الداخلية العرب التى عقدت أعمالها فى تونس على أهمية مكافحة ومحاربة الإرهاب وتضافر كافة الجهود العربية للتصدى للعناصر المتطرفة، من خلال عمليات تبادل المعلومات بين كافة الأطراف.

 

وزيرا الداخلية المصري والتونسى
وزيرا الداخلية المصري والتونسى

وشرح وزير الداخلية المصرى اللواء مجدى عبد الغفار خطة مصر لمكافحة الإرهاب، من خلال تفعيل جهود كافة أجهزة وزارة الداخلية وفق نسق متكامل الأدوار موحد الأهداف لمكافحة الإرهاب، والاعتماد على مبدأ الحسم الأمنى والإجهاض المبكر للحركات التنظيمية الإرهابية وإحباط مخططاتها فى إطار القانون، فضلاً عن عمليات إحكام السيطرة الأمنية على الموانىء والاستعانة بأحدث الأساليب المتطورة، وتفعيل دور الإعلام الأمنى لتوعية المواطنين بخطورة الأفكار المتطرفة.

 

وبدوره، أعرب وزير الداخلية السعودى الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولى عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، عن تقدير بلاده لمصر ومكانتها الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية مشيداً بالجهود البارزة لأجهزة الأمن المصرية وما تبذله من تضحيات فى حربها ضد الإرهاب مؤكدا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون الأمنى بين البلدين الشقيقين لمجابهة التحديات الأمنية التى تفرضها الظروف السياسية الراهنة فى المنطقة .

قاء يجمع وزيرا الداخلية المصري والسعودي
قاء يجمع وزيرا الداخلية المصري والسعودي
 

وقال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، فى تصريحات صحفية، على هامش أعمال المؤتمر، إن إعلان الرئيس السيسى، والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن اعتزامهما محاربة الإرهاب معا، من شأنه تعزيز تضافر الجهود بين الأجهزة الأمنية فى القاهرة وواشنطن، وما سيتبعه من تعزيز لقدرات الأجهزة الأمنية فى البلدين، سواء من خلال تبادل المعلومات حول العناصر الإرهابية المطلوبة، أو من خلال ضبط الحدود، أو تسليم المتهمين المطلوبين.

وأوضح وزير الداخلية أن التعاون الأمنى بين مصر وأمريكا سيكون على أعلى مستوى بعد الزيارة الناجحة للرئيس السيسى إلى الولايات المتحدة، والتى أعادت العلاقات القوية بين البلدين مرة أخرى، وإعلانهما خوض الحرب معا فى صف واحد، لمواجهة الإرهاب وإيجاد حل لقضية القرن.

كلمة اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بالمؤتمر
كلمة اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بالمؤتمر

وشدد عبد الغفار على أن الرئيس السيسى حذر منذ اليوم الأول لتوليه مهمته الوطنية الجسيمة من خطورة الإرهاب، ليس فقط على الدول العربية، ولكن على جميع دول العالم، ودعا إلى ضرورة توسيع آفاق التعاون الدولى لمكافحته، وهو ما فطنت إليه دول العالم مؤخرا، بعدما ضرب الإرهاب الخسيس العديد من العواصم الأوروبية، مطالبا فى الوقت نفسه بضرورة اعتماد استراتيجية دولية شاملة، تتوحد فيها كل الجهود لمحاربة الإرهاب، وتجفيف منابع تمويله.

 

وأوضح وزير الداخلية أن مخططات تنظيم الإخوان الإرهابى تحاول بكافة السبل شق الصف وزعزعة أمن الوطن، لإظهار عدم قدرة مؤسسات الدولة على حماية المواطنين، مشددا على أن عناصر الشر والإرهاب لن تستطيع أن تنال من إرادة الشعب المصرى، وعزيمة رجال الشرطة والقوات المسلحة وإيمانهم القوى بالدفاع عن الوطن وحفظ أمنه واستقراره.

 

وفيما يتعلق بالأوضاع الأمنية فى سيناء، أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن الأوضاع الأمنية فى سيناء مستقرة وتحت سيطرة الأجهزة الأمنية، لافتا إلى أن زياراته المتكررة إلى شمال سيناء، برفقة الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، تؤكد قدرة الأجهزة الأمنية على تحقيق الأمن والاستقرار بأرض الفيروز، مؤكداً أن الوزارة قدمت 152 شهيدا و1845 مصابا خلال عام والروح المعنوية لرجال الشرطة مرتفعة

 
جانب من كلمة وزير الداخلية المصري
جانب من كلمة وزير الداخلية المصري

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة