تقرير أمريكى يحذر من تنامى خطر التطرف فى الولايات المتحدة

الخميس، 06 أبريل 2017 08:02 ص
تقرير أمريكى يحذر من تنامى خطر التطرف فى الولايات المتحدة عناصر من الشرطة الأمريكية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر تقرير أمريكى جديد نشر تنامى خطر المتطرفين داخل الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن المطارات تعد الأهداف المفضلة للمتطرفين.

وأشار التقرير الذى أعدته لجنة الأمن القومى فى مجلس النواب الأمريكى، وأورده راديو (سوا) الأمريكى اليوم الخميس، إلى حالات 204 متطرفين محليين فى الولايات المتحدة منذ هجمات سبتمبر 2001 ، وأوضح التقرير أنه جرى اكتشاف 36 حالة متطرف محلى فى الأشهر الـ12 الأخيرة.

واستعرض التقرير بعض حالات المتطرفين المحليين، مشيرا إلى "الفيس ريدزيباجيك" الذى حاول التوجه إلى سوريا والعراق للانضمام إلى داعش مرتين لكنه أخفق، فضلا عن اعتزامه تزويد أنصار التنظيم بمواد يحظرها القانون، فيما أشار التقرير إلى حالة سعيد رحيم الذى كذب على السلطات بشأن دعمه لداعش، وواجه عقوبة بالسجن نتيجة لذلك.

من جهته، قال السيناتور مايكل ماكول الذى يرأس اللجنة "يجب أن نبقى أعيننا يقظة على التهديدات التى نواجهها، كما يجب أن نكثف جهودنا لحرمان هؤلاء الإرهابيين من الملاذات الآمنة فى الخارج، وبذل جهود صارمة أكثر ضد التطرف داخل الولايات المتحدة".

وتوقع مايكل مورال المسؤول السابق فى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تنامى التهديدات المحدقة بالمطارات فى البلاد.

وأضاف أن المطارات تعد هدفا مفضلا للإرهابيين سواء لتنظيمى داعش والقاعدة ، وحث إدارة أمن المواصلات على إبقاء حالة التأهب فى وسائل المواصلات فى الوقت الحالي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة