اعتقال المشتبه به الـ 8 فى تجنيد عناصر لـ"داعش" بسان بطرسبرج

الخميس، 06 أبريل 2017 11:53 ص
اعتقال المشتبه به الـ 8 فى تجنيد عناصر لـ"داعش" بسان بطرسبرج الشرطة الروسية ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جهاز التحقيقات الروسى فى سان بطرسبرج، اليوم الخميس، القبض على ثامن مشتبه بتورطه فى تجنيد عناصر لتنظيمى "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين، على خلفية الهجوم الإرهابى الذى وقع الاثنين الماضى وخلف 14 قتيلا.

وقالت اللجنة -فى بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- "بناء على إجراء تحقيقات وبحث بالتعاون مع العمليات المحلية لجهاز الأمن الفيدرالى ووزارة الداخلية الروسية والحرس الوطنى، تم احتجاز 6 مواطنين من دول وسط آسيا أمس الأربعاء".

وأضاف المحققون أن هؤلاء الأشخاص يشتبه فى تجنيدهم فى الأغلب لمواطنى دول وسط آسيا فى سان بطرسبرج منذ نوفمبر 2015، لارتكاب جرائم إرهابية والتورط فى نشاطات تنظيمى "جبهة النصرة" و"داعش".

وتابعت لجنة التحقيق :"سنفحص كل العلاقات والاتصالات للأشخاص المعتقلين، لكن يجب التنويه إلى أن التحقيق ليس لديه حتى الآن بيانات عن المعتقلين تربطهم بمنفذ الهجوم الإرهابى فى مترو الأنفاق بسان بطرسبرج الاثنين الماضى".

لكنها أكدت أن المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم كانوا يسعون لتوريط مواطنين آخرين فى نشاطات لتنظيمات مسلحة غير شرعية، ما يتضمن أيضا ممارسات على أراض أجنبية.

وأوضحت اللجنة أن المحققين تمكنوا خلال البحث الجارى فى أماكن إقامة المشتبه بهم، من مصادرة مواد أدبية متطرفة، ووثائق وأدوات مهمة للتحقيق فى الهجوم.

وأشارت إلى أن المحققين يقررون الآن ما إذا كانوا سيعتقلون هؤلاء المحتجزين لتوجيه اتهامات ضدهم، كما أنه يجرى اتخاذ إجراءات للتعرف على وإحضار المتواطئين مع المحتجزين فى المسؤولية الجنائية.

يذكر أن عبوة ناسفة انفجرت ظهر الاثنين الماضى فى إحدى عربات مترو الأنفاق أثناء تحركه، ما أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين، واعتبرت لجنة التحقيق الروسية أن الانفجار هجوم إرهابى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة