أحزاب ترفع شعار "الرئاسية أولا" وتطالب بتأجيل "المحليات".. الوفد والمصريين الأحرار وحماة الوطن يدعمون الإرجاء.. ويؤكدون: فرصة لنستعد بشكل أفضل.. والسيد البدوى: أتوقع تأجيلها

الخميس، 06 أبريل 2017 08:00 م
أحزاب ترفع شعار "الرئاسية أولا" وتطالب بتأجيل "المحليات".. الوفد والمصريين الأحرار وحماة الوطن يدعمون الإرجاء.. ويؤكدون: فرصة لنستعد بشكل أفضل.. والسيد البدوى: أتوقع تأجيلها أحزاب ترفع شعار "الرئاسية أولا"
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من الأحزاب السياسية بتأجيل الانتخابات المحلية ليتم إجراؤها بعد الانتهاء من إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك لعدة أسباب أهمها أن البرلمان لم ينته حتى الآن من إصدار قانون المحليات رغم أن الانتخابات الرئاسية من المنتظر أن تجرى فى شهر يونيو 2018 أى بعد عام وشهرين من الآن، وبالتالى سيصعب إجراء الانتخابات المحلية فى هذه الفترة نظرا لضيق الوقت أما السبب الثانى فيعود إلى رغبة الأحزاب فى أن يخرج قانون المحليات بشكل مرضٍ وألا يتم التسرع فيه حتى لا يتسبب فى أى مشكلة فى ظل ما تمثله المحليات من اهمية كبيرة للمواطنين.

 

السيد البدوى: من الأفضل أن تجرى الانتخابات الرئاسية أولا

الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد قال فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أنه لا يتوقع أن تجرى الانتخابات المحلية فى هذه الفترة على أن تجرى عقب الانتخابات الرئاسية خاصة وأن البرلمان لم يصدر قانون المحليات حتى الآن.

 

وأضاف البدوى: بشكل شخصى أرى أنه من الأفضل أن تجرى الانتخابات الرئاسية أولا ويتم تأجيل الانتخابات المحلية لحين إجراء الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن الوفد فى كل الأحوال مستعد لهذه الانتخابات وينتظر صدور القانون فقط.

 

مستقبل وطن: لا نمانع فى تأجيل انتخابات المحليات

أكد المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، أن الحزب يدرك أهمية الانتخابات المحلية وكان يتمنى أن يصدر قانون الإدارة المحلية وتجرى الانتخابات فى أقرب وقت إلا أنه فى نفس الوقت، لا يعارض تأجيل الانتخابات المحلية لتجرى عقب الانتخابات الرئاسية.

وأضاف رشاد فى تصريح لـ "اليوم السابع"،أن مستقبل وطن لا يرغب فى أن يتعجل البرلمان فيصدر قانونا معيبا، وانما يشدد على ضرورة أن يخرج البرلمان بقانون لا يشوبه عوار دستورى كما يخرج بشكل يرضى الجميع ويحقق الغاية التى تتماشى مع مصلحة مصر وتساعد الدولة فى حربها على الفساد.

وأشار رئيس حزب مستقبل وطن أن الحزب لن يقف عائقا أمام مقترح بعض الأحزاب التى تطالب بتأجيل الانتخابات المحلية حتى تكون على أتم الاستعداد والجاهزية لخوص واحدة من أهم الانتخابات المحلية فى تاريخ مصر مؤكدا أن الحزب على أتم الاستعداد لاجراء الانتخابات فى اى وقت.

 

المتحدث باسم المصريين الأحرار: التأجيل يعطى فرصة أكبر للاستعداد

بدوره قال نصر القفاص المتحدث الإعلامى باسم حزب المصريين الأحرار، أن تأجيل الانتخابات المحلية أمر تجاوز المناقشة خاصة بعد صدور قرار من وزير التنمية المحلية بتعيين مجالس استشارية للمحافظات ومن هذا القرار نقرأ أن الانتخابات بالضرورة لن تجرى قبل عام.

أضاف القفاص، أن المشكلة ليست فى تأجيل الانتخابات المحلية فعلى العكس إذ لن يضير هذا التأجيل أى شيء بل سيعطى فرصة للاحزاب لتستعد بشكل أكبر لمثل هذه المعركة كما انه ليس من الحكمة أن يتم الاستعجال فى الإنتهاء من قانون المحليات بسرعة بل من الأفضل أن يخرج بشكل مرض.


حماة الوطن: التأخير أصبح أمر واقع ولا يوجد مشكلة بالتأجيل

من جانبه قال محمد الغباشى أمين الإعلام بحزب حماة الوطن، أنه كان يرى ضرورة أن ينتهى البرلمان من إصدار قانون المحليات فى الفترة السابقة لأن المجالس المحلية تشكل أهمية كبرى للمواطنين فهى تمس الحياة المعيشية لكل مواطن وتمثل رقابة على الاجهزة التنفيذية فى المحافظات المختلفة ولذا فإنها وجودها ضرورة ملحة.

وأضاف الغباشى، أنه طالما أن التأخير أصبح أمرا واقعا ولم يصدر القانون حتى الآن فبالتالى لا توجد مشكلة فى تاجيل الانتخابات المحلية خاصة وأنه من المنتظر أن يتم انتخاب حوالى 54 ألفا من الأعضاء فى المحليات وقد يصل عدد المرشحين إلى مليون مواطن وبالتالى لا توجد مشكلة فى تأجيل الانتخابات المحلية على أن يتم إجراؤها عقب الانتخابات الرئاسية.

وأشار الغباشى إلى أن التأخير قد يكون أمر جيد فى ظل الظروف التى تعانى منها البلاد حاليا فمصر تمر بمراحل تطور كبيرة وهناك مشروعات اقتصادية وطالما وصلنا إلى هذا التوقيت ولم تجر الانتخابات فبالتالى لا توجد مشكلة فى تأخير عقدها لحين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية أولا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة