وزير خارجية تايلاند يهدى مفتى الجمهورية درع الوزارة

الأربعاء، 05 أبريل 2017 06:02 م
وزير خارجية تايلاند يهدى مفتى الجمهورية درع الوزارة شوقى علام مفتى الجمهورية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أهدى وزير خارجية تايلاند دون براموتويناى، مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام، درع وزارة الخارجية التايلاندية؛ تقديرًا لمجهوداته وما تبذله دار الإفتاء المصرية من أجل مكافحة التطرف والإرهاب فى الداخل والخارج، وإحلال السلام العالمى.

جاء ذلك فى احتفالية تكريم أقامها الوزير التايلاندى، فى بانكوك، اليوم الأربعاء، لفضيلة المفتى، خلال زيارته الحالية لتايلاند، تخللتها مأدبة "غداء عمل" أقامها الوزير التايلاندى على شرف المفتى، بحضور السفير المصرى فى تايلاند حازم طاهر، وذلك على هامش جلسة المباحثات الثنائية بين الجانبين.


وأكد وزير خارجية تايلاند- خلال المباحثات- أن "مصر بما لها من ثقل ومكانة وخبرات عميقة استطاعت فى وقت قياسى أن تواجه التحديات التى مرت بها خلال السنوات الماضية لتعود إلى ريادتها من جديد، وتحافظ على التوازن الدولي".


وأثنى الوزير التايلاندى على مجهودات دار الإفتاء المصرية وما تبذله من أجل مواجهة الفكر المتطرف وجماعات الإرهاب فى الداخل والخارج، وسعيها الدؤوب عبر "الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم" للتواصل مع الجاليات المسلمة فى مختلف بقاع الأرض لبيان صحيح الدين والمنهج الصحيح وتحصينهم ضد الوقوع فى براثن الجماعات المتطرفة، فضلًا عن مد جسور التعاون مع كافة الدول لتحقيق السلام العالمي.


من جانبه، أكد مفتى الجمهورية أن "دار الإفتاء المصرية تعد شريكًا فاعلًا فى كل الأحداث العالمية، ويتمثل دورها فى نشر التوعية من خلال المحاضرات والإصدارات وإيفاد علمائها إلى مختلف بقاع الأرض لبيان صحيح الإسلام"، لافتا إلى أنها قادت خلال الفترة الماضية حملة عالمية لتغيير النظرة السلبية عن الإسلام والمسلمين، ولتصحيح الصور النمطية عن الإسلام ونبى الرحمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة