بحضور منظمة الصحة العالمية..

غدًا.. مؤتمر زراعة الأعضاء يخصص جلسة عن أخلاقيات الزراعة

الأربعاء، 05 أبريل 2017 09:00 م
غدًا.. مؤتمر زراعة الأعضاء يخصص جلسة عن أخلاقيات الزراعة مؤتمر زراعة الأعضاء
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح مساء اليوم بالقاهرة المؤتمر الثالث للجمعية المصرية لزراعة الأعضاء، والمنعقد فى الفترة من 5 إلى 7 ابريل بالقاهرة برئاسة الدكتور عبد الحميد أباظة أستاذ الكبد ورئيس الجمعية.
 
وقال الدكتور جمال سعدى أستاذ أمراض الكلى بطب قصر العينى نائب رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يناقش أحدث وسائل زراعة الأعضاء المختلفة، والوسائل العلاجية للوصول إلى أفضل النتائج، ومناقشة مشاكل التبرع بالأعضاء من أحياء، وتفعيل قانون التبرع من حديثى الوفاة، واستخدام الوسائل التشخيصية اللازمة لتشخيص وفاة جذع المخ بمراكز الرعاية المركزة تمهيدًا لاستخدام الأعضاء حديثى الوفاة، وذلك كأفضل وسيلة لعلاج المراحل المتقدمة من القصور الكلوى والكبدى، وكذلك كتعويض لأعضاء لا يمكن استخدام بديل لها من متبرعين أحياء مثل القلب والبنكرياس والأمعاء، ويشارك فى المؤتمر حوالى 400 طبيب. 
 
وأضاف أنه سيلقى محاضرة عن البروتوكولات المختلفة لضبط المناعة، وأفضل النتائج منها وكذلك البرتوكولات المختلفة لإعادة الزرع والمشاكل الخاصة بعدم الالتزام من المرضى بتناول المثبطات ما يعرضهم لفشل العضو المزروع، وأيضًا أخلاقيات زراعة الأعضاء .
 
جدير بالذكر أن المؤتمر سيعقد جلسة خاصة لمناقشة أخلاقيات زراعة الأعضاء بحضور ممثلين من منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة والخارجية المصرية. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة