5 نصائح لالتقاط الصور باحترافية باستخدام هاتفك الذكى

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 01:00 ص
5 نصائح لالتقاط الصور باحترافية باستخدام هاتفك الذكى التقاط الصور
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انتشار الهواتف الذكية وزيادة اعتماد المستخدمين على هواتفهم فى التقاط الصور بدلاً من الكاميرات الاحترافية، رصد الموقع الأمريكى Gadgetsnow عددًا من النصائح المهمة التى تساعد أى مستخدم على التقاط الصور بشكل احترافى عبر هاتفه الذكى

ركز على عنصر واحد

اعط الناس شيئًا ينجذبون إليه عند عرض صورتك، وكقاعدة عامة، فالصور القريبة تكون أفضل، فعلى سبيل المثال، إذ كنت فى حفلة، تجنب اللقطات الواسعة من الأشخاص العشوائيين الذين يختلطون فى غرفة، بدلاً من ذلك، بل على العكس احصل على صور قريبة لضيف أو اثنين ممن يضحكون أو يغنون.

 مستوى العين

كن مستعدًا للتجول أو حتى الاستلقاء على الأرض لإعطاء المشاهدين منظور جديد، فأفضل شىء بكاميرا الهاتف الذكى هو أنه يمكنك تغيير وجهة نظر بسهولة عن طريق خفض الهاتف.

اهتم بالخلفية

فى حين أنه من المهم أن تركز على العنصر المهم بالصور وتتخلص من العناصر الخلفية التى يمكنها إفساد الصورة، إلا أنه فى بعض الأحيان  تعزز الخلفية جمال الصورة من خلال وضع المشهد ضمن سياق عام.

تقسيم الإطار

قسم الإطار الخاص بك إلى ثلثى أفقيا وعموديا، إذ تمتلك بعض الكاميرات القدرة على رسم هذه الخطوط على الشاشة تلقائيا، إذ عليك الحفاظ على المواضيع الرئيسية الخاصة بك حيث تتقاطع هذه الخطوط، إذ تميل العين إلى النظر هناك أولاً.

ابتعد عن ضوء الشمس المباشر

عليك عادة الحصول على أفضل إضاءة بعد وقت قصير من شروق الشمس أو قبل غروب الشمس، فخلال هذه "الساعات الذهبية تصبح أشعة الشمس أكثر نعومة، وتبدو بشكل أفضل".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة