وزير التعليم للطلاب: ركزوا فى الإبداع ومتخافوش من الثانوية العامة والامتحان

الأحد، 30 أبريل 2017 02:52 م
وزير التعليم للطلاب: ركزوا فى الإبداع ومتخافوش من الثانوية العامة والامتحان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن الرئيس عبدالفتاح السيسى طالبنى بالانتهاء من تدريب نصف مليون معلم فى برنامج المعلمون أولا بحلول يونيو 2018.

 

وأضاف الوزير مخاطبا مجموعة من طلبة التعليم الإعدادى العباقرة: ركزوا فقط فى الإبداع والتفكير.. لا تقلقوا بالثانوية العامة والامتحانات.. على ما تروحوا الثانوية العامة مش هتلاقوا ثانوية عامة"، فى إشارة لإمكانية إلغاء امتحانات الثانوية.

 

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه منذ عامين تحدثنا عن مجتمع يفكر ويبتكر وكانت خطة تبناها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة الماضية والوزارة تنفذها بوضوح، مشيرا إلى أن المجتمع يحتاج إلى شخص قادر على التعلم بشكل مستمر.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم حرام نغلق على هؤلاء الطلاب بفكرة الكتاب الثابت، موضحا أن مجتمعنا مش سعيد لأن التعليم فقد الهدف منه وهو مد المتعة بغض النظر عن بعض الأمور الأخرى، موضحا أن ظروفنا صعبة زى ما الرئيس بيقول، قائلا : "لازم نعيش لهدف وهم أولادنا وأيضا مجتمع التعلم سواء على المعلم أو الطالب فالتعلم طول العمر ولازم نحرك الطلاب لهذا الأمر".

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الفترة الحالية نحاول فيها تغير جلد الوزارة لشخص يفكر ويبدع، مضيفا أن برنامج المعلمون أولا يهدف إلى المتعة لكون البرنامج ليس له علاقة بالترقيات أو رسوب ونجاح بالنسبة للمعلم، مضيفا : "هناك أوضاع كثيرة نحول تطبيقها منها الطالب يقرأ ويشرح فى الفصل وهى فكرة الفصل المقلوب ، مشيرا إلى أنه سيتم التوسع من خلال بنك المعرفة.

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن مشروع المعلمون أولا تم البدء فيه بـ 18 معلما من الوزارة ثم وصل إلى 10 آلاف ثم 50 ألفا بعد رمضان و500 ألف يونيو 2018، موضحا أن الوزارة تحاول أن تصنع تدريبا موازيا لمديرى المديريات والإدارات.

 

وقال الدكتور طارق شوقى، موجها حديثه للطلاب خلال إعلان نتائج المرحلة الأولى من مشروع المعلمون: "أولا كلنا بنشتغل علشانكم انتم وعلشان تكونوا أفضل من الناس اللى شعرهم أبيض دول.. وعايز تقولى لى مشروع المعلمون أولا ناجح ولا لأ، مداعبا الطلاب لو قولتم مش ناجح هرفد الناس المسئولين عنه".

 

وتساءل الوزير: "هل حسيتم بفرق بعد تطبيق المشروع؟ حيث رد الطلاب بالفعل اتحول التعليم إلى أسلوب تسلية وليس تلقين وكسر حاجز الخوف فى المدرسة من المعلم كما أننا نعمل فى فريق واحد لتبادل المعلومات .

 

ووجه الوزير حديثه للطلاب هل المشروع له تأثير على المشاركة داخل الفصل؟ حيث رد الطلاب كلنا بنشتغل مع بعض فى الفصل وساعد على حل المشكلات وبناء تحليل نقدى دون التمسك براى بذاته، واختتم الوزير حديثه مع الطلاب، قائلا : والله أنتم رفعتم معنوياتنا.الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من مشروع المعلمون أولا تم تطبيقها على 8 محافظات.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة