عضو بـ"اتصالات البرلمان": فيسبوك موقع استخباراتى ولابد من ضوابط لتقنينه

الأحد، 30 أبريل 2017 09:12 ص
عضو بـ"اتصالات البرلمان": فيسبوك موقع استخباراتى ولابد من ضوابط لتقنينه النائب أحمد رفعت
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد رفعت عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن اعتراف الفيسبوك بوجود حملات ممولة لتضليل الرأى العام يؤكد الضرورة الملحة لإصدار قانون خاص بموقع التواصل الاجتماعى لضبطه، بل وغلقه أثناء الانتخابات فى مصر لمنع التأثير على إرادة الناخبين.

 

وطالب رفعت فى تصريح لــ"اليوم السابع"، بكل من اتهمه بالرجعية بعد إعلانه بمشروع قانون لغلق الفيسبوك أثناء الانتخابات فى مصر، بأن يعود لاعترافات الفيسبوك نفسه بوجود تضليل وحملات ممولة من دول أجنبية لتوجيه الرأى العام.

 

وأشار رفعت إلى أن توصل فيسبوك إلى مثل هذه المعلومات يؤكد أنه موقع استخباراتى  يستطيع تقييم المعلومات والاخبار الموجودة عليه.

 

وكانت إدارة فيسبوك اعترفت اليوم بأنها أصبحت ساحة معارك للحكومات التى تسعى إلى التلاعب بالرأى العام فى الدول الأخرى، وحددت مجموعة من الإجراءات الجديدة التى تتخذها لمكافحة ما تسميه "العمليات الإعلامية"، التى تتجاوز كثيرا الظاهرة المعروفة باسم الأخبار الكاذبة.

 

وأكد فيس بوك إن هناك جهودا ممولة جيدا ودقيقة من قبل الدول والمنظمات الأخرى لنشر المعلومات المزيفة والأخبار المضللة للأهداف الجيوسياسية، تم اكتشافها من خلال دراسة قام بها الخبراء والموظفون فى فيس بوك خلال الأشهر الماضية ، مضيفة أن هذه الحملات أخطر بكثير من مجرد قصص إخبارية وهمية، فيقوم بها موظفون حكوميون أو أشخاص مدفوع لهم لنشر فكرة ما أو توجيه الرأى عام لاتجاه بعينة يخدم مصالح محددة، وهذه الحملات تكون عبر حسابات وهمية غير حقيقية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة