بشائر خيرات رمضان.. "التموين": وصول 8 آلاف طن دواجن من الخارج خلال أيام.. و"العامة للجملة" تقيم 21 شادرًا لبيع اللحوم والسلع بأسعار مخفضة بالمحافظات اعتبارًا من 18 مايو.. وتوفير السلع المدعمة عن شهر مايو

الأحد، 30 أبريل 2017 07:12 م
بشائر خيرات رمضان.. "التموين": وصول 8 آلاف طن دواجن من الخارج خلال أيام.. و"العامة للجملة" تقيم 21 شادرًا لبيع اللحوم والسلع بأسعار مخفضة بالمحافظات اعتبارًا من 18 مايو.. وتوفير السلع المدعمة عن شهر مايو بشائر خيرات رمضان..
كتب: مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استعدادها لشهر رمضان المقبل، من خلال إنشاء الشوادر فى مختلف المحافظات، لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة للمواطنين لمواجهة غلاء الأسعار، فى ظل زيادة إقبال معدل شراء السلع الأساسية ومنتجات البروتين خلال الشهر المبارك من  "الدواجن واللحوم"، حيث سيتم تنظيم معارض "أهلا رمضان" بجانب طرح السلع بالمجمعات الاستهلاكية.
 
وقال جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم إنشاء 21 شادرا اعتبارًا من يوم 18 من شهر مايو المقبل وحتى يوم 26 من نفس الشهر، فى محافظات الوجه البحرى، بجانب تنظيم الشركة المصرية لتجارة الجملة المعارض فى محافظات الوجه القبلى، لطرح اللحوم الطازجة بسعر 75 جنيهًا، واللحوم المجمدة بـ48 جنيهًا، والدواجن بـ25 جنيهًا، إضافة إلى طرح كافة سلع رمضان والسلع الأساسية بالشوادر، علاوة على  تنظيم معرض "أهلا رمضان" فى القاهرة، اعتبارًا من يوم 22 إلى 26 من شهر مايو المقبل. 
 
وأضاف جمال الشرقاوى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بتوفير المنتجات الغذائية، وتم توفير السلع المدعمة عن شهر مايو المقبل، وسيتم توزيعهًا على بقالين التموين اعتبارًا من بعد غدً الثلاثاء، تمهيدًا لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية، فى 16 محافظة بالوجه البحرى، بالإضافة إلى قيام الشركة المصرية لتجارة الجملة بصرف المقررات التموينية فى محافظات الوجه القبلى.
 
وشدد على إن الشركة العامة لتجارة الجملة قامت بالإنتهاء من توزيع السلع المدعمة، عن شهر أبريل الجارى، قبل يوم 20 من نفس الشهر، حيث تقوم الشركة  القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كافة المنتجات للشركة العامة لتجارة الجملة، خاصة السكر والزيت أولا بأول، وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
 
وأوضح جمال الشرقاوى، إن رصيد السلع المدعمة يكفى لأكثر من 4 أشهر مقبلة، إضافة إلى إنه يتم توفير منتجات السلع الغذائية ومقررات التموين أول بأول، مع وجود رصيد يكفى احتيجات المواطنين لفترات قادمة، وسيتم طرح 950 طن فول و700 طن عدس على بطاقات التموين، ضمن السلع التى يتم صرفها، إضافة إلى توفير السلع الأساسية "الأرز والسكر والزيت" بشكل مستمر. 
 
فيما أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ"اليوم السابع"، وصول 8 آلاف طن دواجن من الخارج خلال أيام، ضمن كميات الدواجن المتعاقد على شراؤها من البرازيل، وذلك استعدادا لشهر رمضان المقبل، وإنه سيتم طرح كيلو الدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 25 جنيهًا للكيلو، وكذلك فى المنافذ وقوافل السيارات المتحركة التابعة للوزارة، لافتاً إلى استمرار طرح منتجات اللحوم والدواجن بنفس الأسعار دون زيادة خلال شهر رمضان المبارك.
 
من جانبه، أوضح العميد إيهاب  الليثى، رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم طرح منتجات إضافية مع حلول شهر رمضان بنسبة تتجاوز 25%، بمنافذ الشركة بمحافظتى القاهرة والجيزة، لتلبية احتياجات المواطنين من السلع ومنتجات الخضراوات والفاكهة.
 
وأشار إلى إنه يتم طرح حاليًا من  50 إلى 55 طن سكر يوميًا، لتوفير احتياجات أصحاب بطاقات التموين والمواطنين، وتوفير جميع منتجات السلع واللحوم والدواجن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة