هيئة ميناء الإسكندرية: انتهاء 90% من كوبرى الدخيلة بتكلفة 370 مليون جنيه

الإثنين، 03 أبريل 2017 12:03 م
هيئة ميناء الإسكندرية: انتهاء 90% من كوبرى الدخيلة بتكلفة 370 مليون جنيه اللواء مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أثناء تصريحاته
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن جار العمل على انتهاء اللمسات الأخيرة من كوبرى الدخيلة فور الانتهاء من جميع العوائق، ومنها وجود سلم الدخيلة والذى سيتم نقله واكتمال المشرع بنسبة تنفيذ 90% من إجمالى المشروع وذلك بتكلفة 380 مليون جنيه.

 

وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش جولة تفقدية لكوبرى الدخيلة، بأن الغرض من إنشاء الكوبرى هو تخفيف العبء المرورى الذى تسببه السيارات والشاحنات التى تخرج من الميناء يوميا، والتى وصلت إلى 15 ألف سيارة يوميا والكوبرى يسهل حركة النقل والمواصلات.

 

وأشار إلى أنه بعد زيارة وزير النقل الأخيرة للميناء وتفقد كوبرى الدخيلة قرر افتتاح الكوبرى خلال 6 أشهر فور انتهاء المرحلة الأخيرة منه، لتحفيف العبء المرورى بطريق العجمى والهانوفيل والبيطاش والطريق الساحلى.

 

وعن كوبرى 54 تم إنهاء كافة العوائق التى تعيق المشروع وبناء سور جمركى على أعلى مستوى وضم الأرض بقرار من وزارة المالية للدائرة الجمركية، مؤكداً أن الطريق يسير فى طريق الإنشاء والانتهاء منه فى خطوات متقدمة، بتكلفة 330 مليون جنيه بتمويل ذاتى من هيئة الميناء حتى لا تكلف الدولة تكاليف زائدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة