محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروع الرصف الجديد ويتابع توصيات بيت العائلة

الإثنين، 03 أبريل 2017 05:41 م
محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروع الرصف الجديد ويتابع توصيات بيت العائلة المحافظ خلال الجولة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، مشروع الرصف الجديد بشرق مدينة كفر الشيخ، بطاقة إنتاجية 120 طن / ساعة من الأسفلت، وتفقد المحطة القديمة بطاقة إنتاجية 120 طن / يوم، للنهوض بمشروعات الرصف بمراكز ومدن المحافظة.

جاء ذلك بحضور على عبد الستار مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والمهندس على تركى مدير عام مشروع الرصف، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال محافظ كفر الشيخ فى بيان اليوم، إن مشروع الرصف بالمحافظة، من أهم المشروعات التي تم استحداثها مؤخرًا، بهدف تنمية موارد المحافظة، وسرعة إنهاء أعمال الرصف التي تتم داخل المحافظة منذ سنوات ببطء شديد، والتي سيتم الإسراع بها عقب تشغيل المحطة الجديدة التي تضاعف إنتاجية مادة "الأسفلت" المطلوب لرصف الطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية في موعدها المقرر وبالجودة المطلوبة وبالتكلفة المناسبة.

وأضاف، محافظ كفر الشيخ، أنه تم مضاعفة المعدات اللازمة لمشروع الرصف الجديد، حيث تم الدفع بـ7 سيارات نقل ثقيل بدلًا من 3 سيارات لإمكانية تحميل من 20 إلى 50 طن أسفلت إلى المناطق المختلفة، كما تم الدفع بـ 4 "لودر" متنوعة لاستخدامها فى أعمال الشحن و3 جليدر و3 فينشر، ليكون مشروع الرصف مشروعًا متكاملًا بعد أن كانت محطة صغيرة، وجاهزة لتنفيذ أعمال الرصف بالطرق العامة والشوارع والميادين والقرى.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنه قرر اضافة 2 خزان مازوت بطاقة استيعابية 120 طن إلى مشروع الرصف الجديد حتى يتم زيادة الطاقة الانتاجية، بما يتناسب مع احتياجات المحافظة لا نجاز رصف الطرق في موعدها المقرر وتحسين خدمات البنية الأساسية للمواطنين.

وقال المهندس علي عبد الستار مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة وسط ورئيس المركز والمدينة، إن مدينة كفر الشيخ شهدت حملة لإزالة جميع الإعلانات من شوارع المدينة غير المرخصة من قبل المحافظة.

وأضاف مساعد المحافظ، أن مجدي المرادني رئيس قسم الإشغالات بالوحدة تابع إزالة جميع الإعلانات على أعمدة الإنارة وكذلك الأرصفة تنفيذاً لتوجيهات اللواء السيد نصر  محافظ كفر الشيخ، للحد من  عشوائية الإعلانات الغير مرخصة ،و إنارة اللوحات الضوئية منها دون ترخيص.

وتابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، توصيات وقرارات بيت العائلة، وسبل تفعيل مبادرة لترسيخ منظومة الأخلاق في المجتمع بمشاركة الأزهر والكنيسة والأوقاف من خلال المساجد والكنائس، والمدارس ومراكز الشباب، وذلك بحضور المهندس راضي أمين السكرتير العام، والمحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد، ورجال الأزهر الشريف والكنيسة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه حدد موعد عقد اجتماع بيت العائلة يوم الاثنين الأول والثالث من كل شهر، لمتابعة توصيات بيت العائلة بمشاركة الأزهر والكنيسة، وتشكيل فريق عمل لعقد ندوات بالجامعة ومراكز الشباب والمدارس، وأوضح أنه سيتم إنشاء مقر لبيت العائلة في مدينة كفر الشيخ وآخر في الميدان الإبراهيمي بمدينة دسوق لتفعيل لجنة المصالحات، وإصدار توصيات تهدف لتقوية الروابط الاجتماعية والأسرية.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن هناك فريق  عامل كامل لمتابعة توصيات بيت العائلة بمحافظة كفر الشيخ والتي تم تدشينها على هامش مؤتمر الشباب بكفر الشيخ، في الرابع من فبراير الماضي، ومتابعة ذلك من خلال جدول أعمال ولجان تخصصية ونوعية ليتم تنفيذ اهم التوصيات ومتابعة القرارات التي تم تنفيذها، وتحديد الأولويات والاحتياجات لتنفيذ توصيات بيت العائلة للنهوض بالثوابت الاجتماعية لتنمية وتوعية المجتمع وخدمة ابناء محافظة كفر الشيخ.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن بيت العائلة  يهتم بالقضايا الاجتماعية، وخاصة الاولى بالرعاية والأيتام، وذوى الاحتياجات الخاصة، مؤكداً جاري دراسة سبل تنمية مهارات ذوى الاحتياجات الخاصة من المكفوفين وتدريبهم على استخدام التكنولوجيا الحديثة، وتوفير فرص عمل تتناسب معهم وتدريبهم ودمجهم في سوق العمل من خلال بعض الحرف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة