التضامن: 3.8 مليون جنيه حجم المبيعات فى أسبوع بمعرض ديارنا

السبت، 29 أبريل 2017 11:43 ص
التضامن: 3.8 مليون جنيه حجم المبيعات فى أسبوع بمعرض ديارنا معرض الأسر المنتجة "ديارنا "
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد معرض الأسر المنتجة ديارنا كبير من المواطنين حيث تجاوز عدد زواره حتى أمس 30 ألف مواطن وسيغلق المعرض المقام بمبنى الصندوق الاجتماعى فى أرض المعارض بمدينة نصر أبوابه أمام المواطنين مساء غداً الأحد.

 

وقالت المهندسة أمانى غنيم، رئيس الإدارة المركزية للتنمية بوزارة التضامن، إن مبيعات المعرض حققت فى أسبوع وحتى يوم الخميس وقبل ثلاثة أيام من إغلاقه ما قيمته 3.8 مليون جنيه، لافتة إلى أن العائد يستفيد منه النساء والشباب وهم النسبة الغالبة فى هذه المشروعات الإنتاجية بكافة محافظات الجمهورية بحيث يساهم فى تحسين دخل هذه الفئات ويحقق تنمية اقتصادية واجتماعية فى هذه المناطق التى تقيم تلك المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وأضافت المهندسة أمانى غنيم، رئيس الإدارة المركزية للتنمية بوزارة التضامن أن المعرض يشجع أيضاً المنتج المصرى الذى يتميز بخاماته المحلية ويحفز إقبال الجمهور عليه خاصة فى ظل جودته وسعره المنخفض مقارنة بالسلع المستوردة والتى أصبحت أسعارها مرتفعة للغاية بعد التحرك الذى شهده سعر الصرف.

 

وأشارت غنيم إلى أن المنتجات القطنية والوبريات شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، إضافة إلى السلع الغذائية الخاصة بشهر رمضان، حيث تم عرض هذه المنتجات بأسعار تنافس مثيلتها بالأسواق وذلك تيسيراً على المواطن المصرى مثل منتجات التمور والبلح والكاركديه وزيت الزيتون والتوابل وكذلك السجاد والتحف اليدوية وزينات رمضان والمفروشات اليدوية إقبالا واسعا.

 

وأهم ما يميز منتجات المعرض أنها يدوية وتراثية مصنوعة من خامات البيئة بكل محافظة من محافظات مصر الـ27، مما يجعل الزائر يشعر بالاستمتاع خلال الزيارة وقد لوحظ خلال أيام المعرض زيارة جاليات عربية وأجنبية للمعرض وإقبالهم على شراء المنتجات البيئية والمفروشات والسجاد.

 

وكانت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، قد افتتحت معرض ديارنافى التاسع عشر من إبريل يرافقها عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن بالبرلمان، ورشا رمضان وكيل اللجنة والنائب يسرى الأسيوطى، وسلفيا نبيل وسولاف درويش، ونيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية. وقد زار المعرض العديد من المسئولين والوزراء والنواب والشخصيات العامة والذين أشادوا بمستوى المنتجات المعروضة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة