تعاون بين مكتب براءات الاختراع المصرى ونظيره الكورى لتبادل الخبرات

الخميس، 27 أبريل 2017 02:43 م
تعاون بين مكتب براءات الاختراع المصرى ونظيره الكورى لتبادل الخبرات الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا مع كيم مدير مكتب براءات الاختراع الكورى مذكرة تعاون مشترك بين مكتب براءات الاختراع الكورى ومكتب براءات الاختراع المصرى لتبادل الخبرات وتوفير الاستشارات الفنية للجانب المصرى وميكنة مكتب براءات الاختراع المصرى وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

ورحب رئيس الأكاديمية، فى بداية اللقاء، بالوفد الكورى من المكتب الكورى للبراءات والمعهد الكورى للتنمية والمعهد الكورى لمعلومات البراءات، مؤكدا أهمية أعمال التطوير بمكتب براءات الاختراع المصرى وتحويله إلى مكتب إلكترونى مما يساعد على تشجيع الاستثمار والتبادلات التجارية مع الجانب الكورى . وأشار إلى أن الاكاديمية من خلال وزارة التعاون الدولى قد استقبلت وفدا من مكتب براءات الاختراع الكورى لزيارة مكتب البراءات المصرى لإعداد دراسة عن احتياجات المكتب المصرى لتطوير العمل ومشاركة وفد من مكتب براءات الاختراع المصرى فى ورشة عمل بالمكتب الكورى بحضور مسئولى وزارة التعاون الدولى ورئيس مكتب البراءات المصرى والاستشاريين المحليين بالمكتب المصرى .

وأوضح أنه من خلال هذه المذكرة سيقوم خبراء من الجانب المصرى بالتعاون مع الجانب الكورى فى تقديم مقترح تطوير بتكلفة 3 ملايين دولار إلى هيئة المعونة الكورية على سبيل المنحة وسيستخدم هذا التمويل فور إتاحته فى ميكنة المكتب المصرى ووضع آلية وقاعدة معلوماتية لتبادل المعلومات على المستوى الإقليمى والمحلى والدولى ونشر الوعى بالملكية الفكرية .

وأكد أن ذلك يأتى فى إطار استراتيجية مصر 2030 وتحقيق أهدافها، إلى جانب تحويل الطلبات المقدمة للمكتب المصرى إلى صورة إلكترونية لتسهيل تبادلها مع مكاتب براءات الاختراع على مستوى العالم .

ومن جانبه، اعرب رئيس الوفد الكورى عن سعادته بالتعاون مع مصر، مؤكدا أنه على أتم استعداد لتقديم كل الخبرات لتحويل المكتب المصرى إلى مكتب متقدم ومتطور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة