مقتل جندى تركى وإصابة ثلاثة آخرين فى هجوم لوحدات حماية الشعب الكردية

الأربعاء، 26 أبريل 2017 07:28 م
مقتل جندى تركى وإصابة ثلاثة آخرين فى هجوم لوحدات حماية الشعب الكردية قوات كردية - صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر أمنى تركى ،اليوم الأربعاء، إن جندياً تركياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون إثر هجوم بقذائف الهاون لوحدات حماية الشعب الكردية على ثلاثة مخافر حدودية فى ناحية قزيل تبه جنوب شرقى البلاد. حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

أنقرة — سبوتنيك. وأشار المصدر إلى أن عناصر وحدات حماية الشعب الكردية، أطلقت قذائف هاون من بلدة الدرباسية السورية على مخافر خزندار وأكدوغان وقره تبه الحدودية فى ناحية قزيل تبه بمحافظة متردين جنوب شرقى تركيا.

وأفاد بأن الجنود المصابين نقلوا إلى المستشفى.

وأكد المصدر أن قوات الأمن التركية ردت بالمثل على الهجمات وقصفت أهداف لوحدت حماية الشعب الكردية، وأن الاشتباكات ما زالت مستمرة بين قوات الأمن التركية وعناصر وحدات حماية الشعب الكردية.

 وشنت تركيا ،أمس الثلاثاء، غارات جوية على أهداف تابعة لحزب العمال الكردستانى فى جبل سنجار شمال العراق ووحدات حماية الشعب الكردية فى جبل قرة تشوك شمال سوريا وقتلت 70 مسلحاً.

والجدير بالذكر أيضاً أنه بعد استئناف النزاع المسلح فى تركيا خلال شهر تموز/يوليو عام 2015، مع حزب العمال الكردستانى قتل، نتيجة هجمات المتمردين الأكراد، بحسب المصادر العسكرية التركية، حوإلى 900 عسكرى وشرطى بالإضافة إلى أكثر من 300 مدني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة