معاهد استطلاع ترجح فوز ماكرون بالجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية

الأربعاء، 26 أبريل 2017 09:35 ص
معاهد استطلاع ترجح فوز ماكرون بالجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية المرشح المستقل إيمانويل ماكرون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجحت استطلاعات الرأى العام فوز مرشح الوسط إيمانويل ماكرون على منافسته اليمينية مارين لوبان بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى السابع من الشهر المقبل بنسب غير متقاربة.

 

ووفقا للدراسة التى أجراها معهدى أوبينيون واى وإيفوب المتخصصان فى قياس الرأى العام أن إيمانويل ماكرون سيحقق فى الجولة الثانية 61% قابلة للزيادة، مقابل منافسته المتطرفة مارين لوبان التى لم تحصل سوى على 39%.

 

بينما قال استطلاع معهد هاريس انتر اكتيف الفرنسى لصالح قناة  "ام 6" أن مرشح حركة "إلى الامام" سوف يحصل على 64% ضد مارين لوبان التى صوت لها 34% من إجمالى المشاركين فى الاستطلاع.

 

وأشار استطلاع  معهد إيبسوس – سوبرا لصالح تليفزيون وردايو فرنسا ، أن ماكرون نال 62% من الأصوات بينما حصلت مارين على 38% فى الجولة الحاسمة فى 7 مايو.

 

وقال إيمانويل ماكرون المرشح المنتمى للوسط فى انتخابات الرئاسة الفرنسية، أمس الثلاثاء، إن الانتصار فى الجولة الثانية الحاسمة ليس أمرا مسلما به وإنه سيكافح من أجل هزيمة منافسته اليمينية.

 

وأوضح ماكرون للصحفيين بعد زيارة لمستشفى فى غرب باريس "لم أفز معركتى هى هزيمة مارين لوبان".

 

وكان الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند حذر من أن ماكرون، لا يتعامل مع تقدم لوبان فى الجولة المقررة فى السابع من مايو بالجدية الكافية.

 

وواجه ماكرون انتقادات شديدة، بأنه يتصرف وكأن الفوز أمر مفروغ منه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة