بعد 18 يومًا من تسلم المهمة البيضاء.. 4 قرارات تكشف ملامح شخصية إيناسيو مع الزمالك.. ثبات التشكيل ورفض التدوير.. خطة متوازنة دفاعًا وهجومًا.. تدريب المستبعدين بعد المباريات.. والتقرب من اللاعبين

الأربعاء، 26 أبريل 2017 10:30 ص
بعد 18 يومًا من تسلم المهمة البيضاء.. 4 قرارات تكشف ملامح شخصية إيناسيو مع الزمالك.. ثبات التشكيل ورفض التدوير.. خطة متوازنة دفاعًا وهجومًا.. تدريب المستبعدين بعد المباريات.. والتقرب من اللاعبين بعد 18 يومًا من تسلم المهمة البيضاء
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

18 يومًا فقط قضاها البرتغالى إيناسيو على رأس الجهاز الفنى لنادى الزمالك منذ توقيعه العقود بشكل رسمى لمدة موسم ونصف خلال شهر أبريل الجارى لكنه نجح فى ترك بصمة سريعة داخل الفريق رغم البداية الصعبة بالخسارة أمام إنبى لكن تبعها فوزان متتاليان أمام طلائع الجيش ثم المصرى.

إيناسيو منذ توليه تدريب الزمالك اتخذ بعض القرارات التى كشفت بشكل كبير ملامح شخصية الخواجة سواء على الصعيد الفنى أو الإنسانى وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى التقرير التالى:

ثبات التشكيل ورفض التدوير

أتضح أن إيناسيو يرفض سياسة التدوير فى التشكيل حيث قام بخوض مباراتى طلائع الجيش والمصرى بنفس الخطة والتشكيل دون أى تعديلات لرغبته فى زيادة الانسجام بين اللاعبين على عكس ما كان يحدث فى الفترات السابقة مع الأجهزة الفنية التى تولت تدريب الزمالك حيث كان الفريق يخوض كل مباراة بتشكيل مختلف وطريقة لعب مختلفة ما يؤدى لحدوث تذبذب فى الأداء من لقاء لآخر.

لاعبى الزمالك
لاعبو الزمالك

 

خطة متوازنة دفاعا وهجوما

وأثبتت مباراتا الزمالك أمام الطلائع والمصرى اعتماد إيناسيو على خطة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم حيث يلعب بطريقة 4/2/3/1، ولكن داخل الملعب تكون هناك تعليمات خاصة لكل اللاعبين بضرورة الالتزام بالمهام الدفاعية حتى بالنسبة للمهاجم الصريح باسم مرسى وكذلك صناع اللعب سواء شيكابالا أو أيمن حفنى أو محمد إبراهيم أو أى لاعب آخر يشارك ولعل نجاح خطة إيناسيو ظهر بعدما نجح الفريق فى الحفاظ على شباكه لمباراتين متتاليتين.

الزمالك يعتمد على خطة متوازنة مع إيناسيو
الزمالك يعتمد على خطة متوازنة مع إيناسيو

 

تدريب المستبعدين بعد المباريات

لاحظ الجميع قيام لاعبى الزمالك البدلاء بإجراء تدريب قوى عقب مباراتى الطلائع والمصرى وهو قرار أتخذ إيناسيو بضرورة خضوع اللاعبين الذين لم يشاركوا فى اللقاء أو البدلاء لتدريبات قوية داخل الملعب للحفاظ على لياقتهم البدنية وعدم تأثر أى لاعب بعدم المشاركة فى المباريات.

إيناسيو ترك بصمة سريعة مع الزمالك
إيناسيو ترك بصمة سريعة مع الزمالك

 

التقرب من اللاعبين

بعيدًا عن المستطيل الأخضر يحاول إيناسيو التقرب من لاعبى الزمالك منذ توليه المسئولية حيث اعتاد على عقد الجلسات معهم بشكل منفرد خارج الملعب للتعرف على مشاكلهم النفسية والعمل على علاجها نظرًا لتأثير ذلك مستوى اللاعبين داخل الملعب لذلك يقوم بدور شبيه بالطبيب النفسى وبالفعل نجح فى مساعدة أكثر من لاعب على استعاده مستواه على رأسهم شيكابالا وباسم مرسى.

شيكابالا يتألق مع الزمالك حاليا
شيكابالا يتألق مع الزمالك حاليا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة